رئيس الحرس الوطني وعيسى بن سلمان يشهدان السباق السادس للخيل

رئيس الحرس الوطني وعيسى بن سلمان يشهدان السباق السادس للخيل
رئيس الحرس الوطني وعيسى بن سلمان يشهدان السباق السادس للخيل

بحضور رئيس الحرس الوطني الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، ونائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، نظم النادي عصر الجمعة السباق السادس للموسم الحالي على كؤوس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، وكأس مؤسسة الحصان العربي لخدمات الفروسية والبيطرية، وكأس شركة كريدي مكس، على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وحضر السباق سمو الشيخ سلطان الدين بن محمد بن سلمان آل خليفة، وسمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة، وسمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة، وممثلي الجهات الراعية للسباق وجمهور من محبي رياضة سباق الخيل.

وشهد السباق تفوق الجياد المرشحة، فيما تألق الفارس البريطاني بريت دويل بتسجيله 3 انتصارات (هاتريك) بدءاً من الشوط الأول على كأس شركة كريدي مكس للجياد المبتدئات "نتاج محلي" مسافة 1000 متر مستقيم بجائزة 2000 دينار، حيث قاد دويل الفرس "جزلة" ملك سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة إلى تحقيق فوزها الأول بعدما فرضت تفوقها على مجريات الشوط بسهولة.

وكرر أسطبل المزدهر فوزه بالشوط الثاني الذي أقيم على كأس "جيبك" لجياد جميع الدرجات والمبتدئات للأفرس "نتاج محلي" مسافة 1200 متر والجائزة 3000 دينار، بفوز الفرس المرشحة "صدارة" وبقيادة بريت دويل، حيث فرضت سيطرتها دون منافسة وحققت الفوز بفارق مريح بلغ 3 أطوال عن الفرس الثانية "فالنتاين".

وأقيم الشوط الثالث على كأس مؤسسة الحصان العربي لخدمات الفروسية والبيطرية والمخصص لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة "الواهو" لمسافة 1200 متر والجائزة 2000 دينار. واستطاع الحصان المرشح الأول "الصقلاوي 1757" لإسطبل سافرة وبقيادة روزي جاسب، حيث واصل الحصان نتائجه الجيدة وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد تفوقه عل منافسه الحصان "مصنان 1689".

الفوز الأول لـ"المحمدية"

وأقيم الشوط الرابع على كأس "جيبك" لجياد سباق التوازن "مستورد" مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 4000 دينار. وشهد الفوز الأول لإسطبل المحمدية في هذا الموسم عن طريق الحصان "رغيولر" بقيادة بادي ماذرز. وظهر الحصان بصورة قوية خصوصاً عبر انطلاقته القوية في آخر 400 متر حين انتزع المقدمة وحسم الفوز بفارق ثلاثة أرباع الطول رغم المنافسة التي واجهها من الحصان "دون أرمادو" لإسطبل العفو الذي ظهر بصورة جيدة.

عدنان يكسب صراع الفرسان

وأقيم الشوط الخامس على كأس مؤسسة الحصان العربي لخدمات الفروسية والبيطرية والمخصص لجياد سباق التوازن "مستورد" مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار. وشهد الشوط منافسة مثيرة وتميز بالسرعة واستطاع الفارس المتمرن عدنان جعفر أن يكرر فوزه بشوط الفرسان المتمرنين للمرة الثانية هذا الموسم بعد صراع قوي في الأمتار الأخيرة وحسمه لصالحه بفارق طول وربع الطول عن الحصان "كيبد كروسيدر" الذي ظهر بصورة جيدة وحل ثانياً.

فوز قوي لـ "الطارق"

وأقيم الشوط السادس على كأس "جيبك" لجياد سباق التوازن "نتاج محلي" مسافة 1800 متر والجائزة 3000 دينار. وشهد الشوط الفوز الأول للحصان المرشح "الطارق"، ملك عبدالله فوزي ناس، وبقيادة بادي ماذرز. وأثبت الحصان إمكاناته وتفوق على منافسيه بعدما احتفظ بطاقته في البداية حتى آخر 300 متر حين انطلق بقوة من المراكز المتأخرة ليخطف المقدمة بجدارة رغم المنافسة القوية التي واجهها من الجياد البارزة في أشواط النتاج المحلي الحصان "دوشانبي" الثاني، والفرس "غرايب" التي جاءت ثالثة.

"ساجد" يحسم الصراع

وأقيم الشوط السابع والأخير على كأس مؤسسة الحصان العربي لخدمات الفروسية والبيطرية والمخصص لجياد جميع الدرجات والمبتدئات "مستورد" مسافة 2200 متر والجائزة 3000 دينار. ولم تخالف النتائج التوقعات بتحقيق الجياد المرشحة المراكز الثلاثة الأولى بعد صراع قوي في الأمتار الأخيرة حسمه الحصان المرشح "ساجد" لأسطبل شمطوط وبقيادة بريت دويل، بعد انطلاقته القوية التي انتزع فيها المقدمة من أمام منافسه الحصان "مكاك" لإسطبل فيكتوريوس مسجلاً أول انتصاراته هذا الموسم. فيما جاء "نيوكلاسيكل" ثالثاً.

التتويج

وقدم الرئيس التنفيذي لشركة كريدي مكس يوسف ميرزا كأس الشوط الأول إلى المضمر الفائز جيمس نيلور. فيما قدم المدير العام للتصنيع في "جيبك" ياسر العباسي كؤوس الشركة إلى الفائزين، حيث قدم كأس الشوط الثاني إلى المضمر الفائز جيمس نيلور، وكأس الشوط الرابع إلى سمو الشيخ سلطان الدين بن محمد بن سلمان آل خليفة، وكأس الشوط السادس إلى عبدالله ناس. وجرى تقديم كؤوس مؤسسة الحصان العربي لخدمات الفروسية والبيطرية للفائزين حيث قدم زيد حسن المدحوب كأس الشوط الثالث إلى دين باست، وقدم سجاد حسن المدحوب كأس الشوط الخامس إلى علي المنصوري، فيما قدم علي حسن المدحوب كأس الشوط السابع إلى حسن شمطوط.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، رئيس الحرس الوطني وعيسى بن سلمان يشهدان السباق السادس للخيل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق فيتوريا يضحي بأحد نجمي النصر بسبب «مايكون»
التالى الرياضه بالفيديو … الطفل الهلالي يصعد قمة جبل لمشاهدة مباراة فريقه ويشعل مواقع التواصل.. وهكذا علق سامي الجابر !