لاميلا ولوسيلسو يعيدان ذكريات «ثنائي توتنهام الأسطوري»

العدد 11239 الخميس 16 يناير 2020 الموافق 20 جمادى الأولى 1441

عواصم - وكالات:
شبّه جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير الثنائي جيوفاني لوسيلسو وإيريك لاميلا ببطلين أرجنتينيين سابقين للفريق اللندني في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعدما قادا فريقه لتجاوز ميدلسبره في المحاولة الثانية أمس الثلاثاء.
وفي أول مشاركة لهما معا منذ تولى مورينيو المسؤولية في نوفمبر الماضي، هز لوسيلسو ولاميلا الشباك في أول 15 دقيقة ليفوز توتنهام 2-1 في مباراة الإعادة.
وهز لوسيلسو الشباك بعد دقيقتين ليفتتح التسجيل وفعل لاميلا الشيء نفسه بعد دقائق قليلة محرزا هدفه الرابع هذا الموسم.
وتألق الثنائي بعد مشاركته في الشوط الثاني خلال هزيمة توتنهام 1- 0 أمام ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت الماضي، وقدم للفريق صاحب الأرض البعيد عن مستواه إضافة كان في حاجة إليها ليتجاوز ميدلسبره ويضرب موعدا مع ساوثهامبتون في الدور المقبل. ويمكن التماس العذر لمشجعي توتنهام كبار السن إذا شعروا بحنين إلى أوزفالدو أرديلس وريكاردو بيا، وهما لاعبان أرجنتينيان هزا كرة القدم الإنجليزية بوصولهما الصاخب إلى ستاد وايت هارت لين في 1978.
وكان أرديلس واحدا من أعظم لاعبي توتنهام الأجانب، بينما أحرز بيا هدفا شهيرا في مباراة الإعادة بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1981 ليقود الفريق اللندني للفوز على مانشستر سيتي.
طريق طويل
ولا يزال الطريق طويلا أمام لاميلا ولوسيلسو من أجل الوصول لمكانة أرديلس وبيا لكن قيادة توتنهام لإحراز لقب الكأس لأول مرة منذ 1991 قد يفي بالغرض.
وقال مورينيو الذي بدأ المباراة بخمسة لاعبين من أمريكا الجنوبية في تشكيلته «لعبا جيدا جدا. لا أعتقد أن أرديلس وبيا سيشعران بالخجل على الإطلاق».
وزاد: «الفريق لعب جيدا. كانت هناك بعض التمريرات السيئة في الشوط الثاني».
وفي حين شارك لاعب الوسط المهاجم لاميلا في أكثر من 200 مباراة مع توتنهام منذ انضمامه قادما من روما في 2013، فإن إعارة لوسيلسو من ريال بيتيس كانت مخيبة للآمال حتى الآن بعد إصابته في بداية الموسم.
لكنه بدأ في استعادة مستواه، ما قد يقنع توتنهام للتحرك لضمه بصورة نهائية.
وقال مورينيو «لاميلا ابتعد لفترة طويلة، يعود خطوة بخطوة. لعب نصف ساعة أمام ليفربول و90 دقيقة أمس. يمكنكم رؤية أنه بدأ يستعيد لياقته».
وأضاف «جيو أيضا يعود خطوة بخطوة. كان جيدا جدا ضد ليفربول وممتازا اليوم. أنا سعيد للغاية بهما».
ويأتي تألق لاميلا ولوسيلسو في وقت مناسب بالنسبة لتوتنهام مع اقتراب لاعب الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن، الذي ينتهي عقده في يونيو/‏ حزيران المقبل، من الانتقال لإنتر ميلان وفقا لتقارير إعلامية.
ولعب إريكسن لمدة 90 دقيقة على نحو مفاجئ ضد ميدلسبره وقال مورينيو إن اللاعب الدنماركي يمكنه الفخر بمستواه.
وتابع المدرب البرتغالي «لعب بصورة جيدة جدا. يتحلى بسلوك في غاية الاحترافية وهذا ما أتوقعه منه. إذا كان قراره هو الرحيل فإنني أعتقد أن عليه المغادرة ورأسه مرفوعة».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، لاميلا ولوسيلسو يعيدان ذكريات «ثنائي توتنهام الأسطوري» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق وكيل بوغبا يشن هجوما قويا على سولسكاير
التالى الرياضه بالفيديو … الطفل الهلالي يصعد قمة جبل لمشاهدة مباراة فريقه ويشعل مواقع التواصل.. وهكذا علق سامي الجابر !