تأهل الحورة والقضيبية.. والهملة يُبعد سلماباد في كرة القدم

تأهل فريق مركز شباب الحورة والقضيبية للدور الثاني بعد أن كرّر انتصاره على نظيره فريق مركز شباب أبوصيبع في مباراة الإياب التي جمعت الفريقين، وذلك ضمن بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات والجاليات التي تنظمها وزارة شؤون الشباب والرياضة بمناسبة ذكرى التصويت على ميثاق العمل الوطني.
وانتهت المباراة بثمانية أهداف للحورة والقضيبية مقابل ستة أهداف لأبوصيبع، في مباراة شهدت أحداثًا مثيرة وتقلبات في الأداء والنتيجة، وسجل أهداف الحورة والقضيبية كل من عبدالله نظير ثلاثة أهداف وجاسم محمد وعبدالله عوض ونبيل حسن وزمان أحمد هدفا لكل لاعب، فيما سجل أهداف أبوصيبع صادق مهدي ومحمود الخباز هدفين لكل لاعب، وحميد جاسم وسيد حمزة خليل هدفا لكل منهما.

وكانت المباراة مثيرة وقوية من جانب الطرفين، إذ دخل أبوصيبع المباراة وهو مطالب بتحقيق الانتصار وتدارك خسارته في الذهاب، فضغط بقوة ونجح في التسجيل مبكرًا، إلا أن الأمور انقلبت بعد ذلك باستغلال فريق الحورة والقضيبية لاندفاع أبوصيبع وقلب المعطيات بتسجيله لأربعة أهداف متتالية، قبل أن يقلّص أبوصيبع النتيجة إلى هدف واحد بتسجيله لهدفين.
ومع الاستعجال الواضح على لاعبي أبوصيبع تمكّن الحورة والقضيبية من تسجيل الأهداف ورفع النتيجة إلى 6/‏3، قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، لينتفض بعدها أبوصيبع ويتمكّن من تسجيل ثلاثة أهداف متتالية عادل بها النتيجة، إلا أن عودتهم للاستعجال كلفتهم خسارة المباراة بتلقي هدفين متتاليين.

انتصار أول لكرزكان
في المباراة الثانية قطع فريق مركز شباب كرزكان نصف الطريق إلى الدور ربع النهائي بفوزه في مباراة الذهاب على فريق مركز شباب أبوقوة بأربعة أهداف مقابل هدفين، سجل منها حمد يوسف ثلاثة أهداف وسجل قاسم بوحسن الهدف الرابع، وسجل هدفي أبوقوة سيد محمد جواد وإبراهيم حسن، وكان الشوط الأول قد انتهى بهدف لصالح كرزكان في الدقيقة الثانية عن طريق حمد يوسف، ولم يتمكّن أبوقوة من التعادل إلا في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني بهدف لمثله، إلا أن الرد جاء بهدف آخر لكرزكان سجله قاسم بوحسن من تمريرة أحمد القباط بعد دقيقة من هدف التعادل لأبوقوة الذي سجله لاعب منتخبنا السابق إبراهيم حسن.
واستغل كرزكان حيوية لاعبيه في المباراة ولجأ مدربه عبدالله الفردان إلى إشراك غالبية لاعبيه ونقل الكرة في مختلف أرجاء الملعب، مقابل اعتماد أبوقوة على لاعب الخبرة إبراهيم حسن وتسديدات بعض اللاعبين التي ارتطمت في أقدام لاعبي كرزكان بكثرة. وبهذا الفوز، سيلاقي كرزكان الفائز من مباراة مركز شباب عراد ونادي العكر في لقاء يتوقع أن تميل الكفة لصالح كرزكان بشكل أكبر.

إثارة الهملة وسلماباد تنتهي للأول
في المباراة الثالثة تأهل فريق مركز شباب الهملة لكرة القدم للدور ربع النهائي بفوزه على مركز شباب سلماباد بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، بعد مباراة مثيرة بعد أن أنهى الشوط الأول متقدمًا بهدفين دون مقابل، إذ سجل حسين المويشي الهدف الأول بعد دقيقتين، وأضاف حسين إبراهيم الهدف الثاني بعد دقيقة.
وطوال المباراة لم يتمكّن سلماباد من تقليص الفارق لهدف واحد، وحافظ الهملة على فارق الهدفين حتى زاده إلى ثلاثة أهداف، وأخيرًا انتصر الهملة بفارق هدفين مكرّرًا فوزه في لقاءي الذهاب والإياب. واستفاد الهملة من سيطرته وتحكم في الكرة، إلا أن لاعبي سلماباد استنفروا طوال المباراة واصطدموا بدفاع وحارس قويين برعا في صد الهجمات، خصوصًا تسديدات علي حسن وعبدالله حسن، وغاب عنه حارسه توفيق أحمد، إلا أن الحارس البديل يوسف حسن قدم مباراة متميزة، لكنه واجه تألقًا كبيرًا للاعبي الهملة، خصوصًا حسين إبراهيم والمدافع محمد الهدار والحارس محمد المويشي ومحمد جواد والبدلاء بشكل واضح.

القباط: لم نضمن الـــتــأهــل لــربـــع الــنــهــائــــــي
أكد لاعب فريق مركز شباب كرزكان لكرة القدم أحمد القباط أن فريقه استحق الفوز على أبوقوة رغم عدم اكتمال عناصر الفريق، مبينًا أن فريق أبوقوة لم يقدّم مستواه المعروف كفريق متميز، وأن اعتماده على لاعب واحد لم يجدِ نفعًا.
ونفى القباط أن يكون قد ضمن التأهل لربع النهائي قياسًا بمستوى لاعبي أبوقوة، مشيرًا إلى أن فريقه يتطلع إلى بلوغ مراحل متقدمة من الأدوار النهائية واستعادة مستواه السابق عندما كان رقمًا صعبًا في بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية منذ انطلاقتها، وأوضح القباط أن المباريات القوية لا تُقلق فريقه رغم وجود بعض الفرق المتمرّسة في كرة القدم الشاطئية، فذلك يدفع فريق كرزكان نحو تحديات جديدة يحتاجها اللاعبون.

حميد: الحظ والاستــعـــجـــــال وراء الـــخــروج
أرجع لاعب مركز شباب أبوصيبع حميد جاسم خروج فريقه من البطولة في دورها الأول إلى الاستعجال وسوء الحظ الذي لازم الفريق في مباراتي الذهاب والإياب، وقال: «قدمنا أداءً هجوميًا وقتاليًا من أجل الفوز، وكنا الطرف الأفضل من الناحية الفنية والتكتيكية، إلا أن الحظ العاثر وعدم التوفيق حال دون الخروج بالانتصار، إلى جانب الاستعجال الذي وضح على الفريق، خصوصًا في مباراة الإياب».
وأثنى حميد على القتالية التي تمتع بها كل زملائه اللاعبين في المباراة، خصوصًا بعد العودة في النتيجة خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الثالث بالمباراة، وهنأ حميد فريق الحورة والقضيبية بتأهله للدور الثاني من المنافسات.

مباريات اليوم
تختتم اليوم الأربعاء مباريات الدور التمهيدي من منافسات كرة القدم، وذلك بإقامة أربع مباريات على الملعب الشاطئي التابع للاتحاد البحريني لكرة القدم، إذ يلتقي في المباراة الأولى مركز شباب القادسية مع مركز شباب دمستان في الساعة الخامسة مساء، تليها مباراة نادي المعامير ونادي البديع في الساعة السادسة، ثم تقام مباراة مركز شباب كرانة مع مركز شباب مدينة عيسى في الساعة السابعة، على أن تختتم المنافسات بلقاء يجمع مركز شباب القرية ونادي بوري في الساعة الثامنة.
وتستكمل عصر اليوم الأربعاء مباريات دوري المجموعات لمنافسات الكرة الطائرة الشاطئية، بإقامة أربع مباريات على الملعب الشاطئي التابع للاتحاد البحريني لكرة الطائرة. وتبدأ المنافسات في الساعة الرابعة عصرا، إذ يلتقي مركز شباب البسيتين مع مركز شباب السهلة الشمالية، تليها مواجهة مركز شباب دمستان ونادي النبيه صالح، ثم يلتقي مركز شباب القادسية مع مركز شباب السهلة الجنوبية، على أن تختتم المباريات بلقاء مركز شباب سافرة مع مركز شباب مدينة زايد.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تأهل الحورة والقضيبية.. والهملة يُبعد سلماباد في كرة القدم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى شاب يلقي بنفسه في النيل طالبًا من أسرته السماح