جابر القحطاني: الفلفل الأحمر والثوم يقويان المناعة

الرياض (صدى):

شدّد أستاذ علم العقاقير الدكتور جابر القحطاني، على ضرورة الابتعاد عن التوتر لأنه يُضعف الجهاز المناعي، إضافة إلى التدخين والمنبهات والأطعمة الغنية بالدهون.

وقال "القحطاني" : " حاول الابتعاد عن التوتر بقدر الإمكان حيث أن التوتر يلعب دور في إضعاف الجهاز المناعي، وابتعد عن الأطعمة الغنية بالدهون والأطعمة المكررة والمعالجة كيميائيا".

وأضاف: " بادر بغذاء يحتوي على فواكه وخضروات طازجة بالإضافة إلى الحبوب، اجعل طعامك يتضمن البروكلي والشعير والثوم حيث أن هذه الأطعمة تحتوي على معدن الجرمانيوم وهو عنصر مفيد للجهاز المناعي، استخدم العصائر الطازجة يوميا وبالأخص عصير الأناناس والليمون والكيوي".

وتابع: "الفلفل الأحمر يلعب دور هام في رفع كفاءة الجهاز المناعي وعليه يجب إضافته إلى الطعام، الجزر يحتوي على بيتا كاروتين وهو يلعب دوراً هاماً كمضاد للأكسدة ويرفع كفاءة الجهاز المناعي".

واختتم: " تجنب تناول الطعام إلى حد التخمة حيث أن ذلك يضعف الجهاز المناعي، ابتعد عن التدخين والمنبهات، احذر تناول أي دواء ما لم يوصف من قبل الطبيب أو المختص في طب الأعشاب".

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، جابر القحطاني: الفلفل الأحمر والثوم يقويان المناعة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق هل يتخذ اتحاد الكرة قرارًا بتعليق الحضور الجماهيري؟
التالى بدء تحضيرات رجال الطائرة للاستحقاقين الخليجي والعربي شهر يونيو