توتنهام يقلص رواتب موظفيه بنسبة 20­%

العدد 11315 الأربعاء 1 ابريل 2020 الموافق 8 شعبان 1441

قلص نادي توتنهام الانكليزي رواتب موظفيه من غير اللاعبين للشهرين المقبلين بنسبة 20%، وأمل رئيسه دانيال ليفي أن يحذو لاعبوه حذو إدارته بسبب الأزمة المالية التي سببها تفشي فيروس كورونا المستجد.
وكانت أندية برشلونة الاسباني، يوفنتوس الايطالي وبايرن ميونيخ الالماني من بين عدة اندية اتخذت قرارات مماثلة بتخفيض اجور اللاعبين خلال الازمة الراهنة.
وتم تعليق الانشطة الكروية في انكلترا حتى 30 ابريل المقبل، فيما يعقد اجتماع الجمعة لاندية البريميرليغ لبحث امور الدوري والمنافسات.
قال ليفي في بيان على موقع نادي شمال لندن «بعد اتخاذ خطوات لتخفيض النفقات، اتخذنا قرارا صعبا، لحماية الوظائف، وذلك بتخفيض اجور كل الموظفين والمديرين الـ550 من غير اللاعبين لشهري ابريل ومايو بنسبة 20%».
تابع «نأمل في ان تنتج المحادثات بين البريميرليغ، رابطة اللاعبين المحترفين، ورابطة المدربين عن مشاركة اللاعبين والمدربين من اجل مصلحة كرة القدم».
وكان توتنهام قد أعلن مطلع الشهر الجاري عن تحقيق ربح سنوي بلغ 85 مليون دولار اميركي، وذلك بعد بلوغه نهائي دوري ابطال اوروبا وانتقاله الى ملعب جديد تبلغ سعته 62 ألف متفرج.
لكن ليفي قال ان هذه الارقام ليس لها اهمية كبيرة، اذ يواجه النادي فترة صعبة وغير واضحة المعالم مع رعاته وشركائه التجاريين.
وتشير بعض التقارير الى رغبة بعض اندية الدوري الممتاز بانهاء الموسم (وصل الى المرحلة 29 من اصل 38) حتى لو اقيمت المباريات على ارض محايدة ووراء ابواب موصدة. كما تضيف انه بحال الغاء الموسم، يتعين على رابطة الدوري تسديد نحو 930 مليون دولار لاصحاب حقوق النقل التلفزيوني.

المصدر: لندن - (أ ف ب)

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، توتنهام يقلص رواتب موظفيه بنسبة 20­% ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق "الأولمبية البحرينية" تنظم دورة المستوى الثاني بمشاركة 25 مدرباً سعودياً
التالى السماح بممارسة الغوص بدءًا من اليوم