لأول مرة في تاريخه… برنامج كرة القدم من أجل الصداقة يطلق موسمه الثامن عبر الإنترنت

لأول مرة في تاريخه… برنامج كرة القدم من أجل الصداقة يطلق موسمه الثامن عبر الإنترنت
لأول مرة في تاريخه… برنامج كرة القدم من أجل الصداقة يطلق موسمه الثامن عبر الإنترنت

موسكو-سانا

بمشاركة مجموعة من الأطفال السوريين الموهوبين بكرة القدم تطلق شركة غازبروم الروسية موسمها الثامن من برنامج “كرة القدم من أجل الصداقة الاجتماعي الدولي للأطفال” بشكل رقمي جديد عبر الإنترنيت.

وعلى مدار سبعة مواسم مضت شارك أكثر من 6000 طفل من 211 دولة ومنطقة ضمن الفعاليات النهائية لبرنامج كرة القدم من أجل الصداقة بينما وصل عدد المشاركين في الأحداث الرياضية والتعليمية والبيئية للبرنامج حول العالم إلى أكثر من 5 ملايين شخص.

وفي عام 2019 سجل المشاركون في برنامج كرة القدم من أجل الصداقة رقما قياسيا سجل في موسوعة غينيس من خلال إقامة أكبر تدريب متعدد الجنسيات بكرة القدم وفي عام 2020 سيكون الموسم الجديد عبر الإنترنت بالكامل أونلاين.

ولأول مرة في التاريخ ستقام بطولة كرة قدم عالمية على المنصة الرقمية لكرة القدم من أجل الصداقة حيث سيتنافس 32 فريقا من بلدان مختلفة وقدرات بدنية مختلفة و يتحدثون لغات مختلفة.

وستجمع المنصة الرقمية لكرة القدم من أجل الصداقة أكثر من 10 آلاف لاعب من جميع الأعمار من أكثر من 100 دولة وستصبح المنصة المساحة الافتراضية الفريدة الأساسية لمسابقات الأطفال الدولية بالإضافة إلى أنها ستوجد ملعبا يمكن لأي شخص التمرن من خلاله والانضمام إلى فرق دولية مختلطة وممارسة اللعبة المفضلة ضمن تنسيق “كرة القدم من أجل الصداقة” وكل هذا من دون مغادرة المنزل.

يذكر أن برنامج “كرة القدم من أجل الصداقة” هو برنامج اجتماعي دولي للأطفال يقام سنويا بمشاركة فتيان وفتيات بعمر 12 عاما بمن فيهم ذوو الاحتياجات الخاصة يمثلون مختلف البلدان والثقافات ويتحد لاعبو كرة القدم منهم في فرق مختلطة ويتعلمون اللعب في فريق واحد أما الصغار أصحاب مواهب الصحافة فيغطون فعاليات البرنامج ضمن المركز الدولي للصحافة .

ويحظى برنامج “كرة القدم من أجل الصداقة” بدعم من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الدولية واتحادات كرة القدم من مختلف البلدان والمؤسسات الخيرية الدولية التي ترعى الأطفال والرياضيين المشهورين ونوادي كرة القدم الرائدة في العالم.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، لأول مرة في تاريخه… برنامج كرة القدم من أجل الصداقة يطلق موسمه الثامن عبر الإنترنت ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق "الزيلعي" يبدأ رحلة العلاج بمدينة سلطان للخدمات الإنسانية
التالى القبض على 8 وافدين إثر مشاجرة جماعية بالباحة