ديربي اللاذقية بين تشرين وحطين أبرز مواجهات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الممتاز

ديربي اللاذقية بين تشرين وحطين أبرز مواجهات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الممتاز
ديربي اللاذقية بين تشرين وحطين أبرز مواجهات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الممتاز

محافظات-سانا

تترقب الجماهير الرياضية ديربي مدينة اللاذقية الذي سيقام بعد غد بين تشرين وحطين في أقوى مواجهات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم والتي تشهد لقاءات النواعير مع الفتوة والجيش مع الطليعة والساحل مع الوثبة والكرامة مع الاتحاد والوحدة مع جبلة والجزيرة مع الشرطة.

فعلى ملعب الباسل باللاذقية يلتقي الجاران تشرين المتصدر بخمسين نقطة مع حطين الثالث بـ 43 نقطة وستكون المباراة قوية وحماسية من الطرفين حيث سيضع تشرين كل ثقله من أجل الفوز لتحقيق حلم جماهيره بنيل اللقب في حين يسعى حطين أيضا للفوز وعدم التعثر لحساسية اللقاء للاقتراب اكثر على سلم الترتيب.

وقال مدرب حطين حسين عفش لمراسل سانا الرياضي باللاذقية إن مباراة فريقه مع جاره تشرين صعبة لأنها تعد من أقوى المواجهات بالدوري وهي مهمة لكلا الفريقين لأن تشرين المتصدر يبحث عن مواصلة الصدارة وحطين للاقتراب من المنافسة وما يهمنا أن تكون المباراة نظيفة وجيدة والمنافسة شريفة ويقدم فيها الفريقان أداءً ومستوى فنياً عالياً يليق بسمعة وتاريخ الناديين وجمهورهما الكبيرين لافتاً إلى أن فريقه مستعد بشكل جيد لمباراة الديربي ومعنويات اللاعبين عالية جداً خصوصاً بعد الفوز بالمباراة الماضية على الجيش.

من جانبه مدرب تشرين ماهر بحري أوضح أن فريقه أمام فرصة جيدة ومواتية للظفر باللقب وسيبذل اللاعبون كل ما يملكون من مهارات وجهد داخل أرضية الملعب للخروج بنقاط المباراة التي ستسهم إلى حد كبير في حسم اللقب.

وتشهد هذه المرحلة منافسة من نوع آخر وهو البقاء في الدوري الممتاز بين النواعير صاحب المركز الحادي عشر بـ 19 نقطة والفتوة صاحب المركز العاشر بعشرين نقطة والتي ستجري في ملعب حماة البلدي.

وذكر مدرب النواعير محمود ارحيم أن المباراة مع الفتوة مهمة ومفصلية للفريق لأن الفوز فيها يعني ضمان ثلاث نقاط غالية من فريق منافس لنا على الهروب من شبح الهبوط لافتاً إلى أنه تم توجيه اللاعبين بضرورة تقديم أقصى ما عندهم داخل أرض الميدان لأن اللقاء سيكون صعبا ومواجهة الضغط النفسي ستلعب دوراً أساسياً في الخروج بنتيجة إيجابية.

وبين ارحيم أن فريقه يضم في تشكيلته لاعبين شباباً بحاجة إلى مزيد من الخبرة والانسجام فيما بينهم لذا سنركز على اللعب الجماعي وتعزيز المهارات الفردية مشيراً إلى أن الدوري دخل منعطفا حاسما ولا بد من التعامل بحذر وهدوء مع كل مباراة لأن البقاء في الدوري الممتاز هو مطلبنا الوحيد في الظروف الحالية.

ويلتقي الطليعة مع الجيش في مباراة لا تخلو من الصعوبة والندية وعن هذا اللقاء أوضح مدرب الطليعة ياسر البني أن فريقه سيخوض المباراة بعيدا عن الضغوط لأنه في منطقة الأمان بعكس منافسنا الجيش الذي يلعب تحت ضغط الفوز للمحافظة على أمله الضعيف بالمنافسة على اللقب مبينا أنه سيلعب بقوة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية ترضي جمهور الطليعة وتشكل دافعا معنويا للاعبين قبل المشاركة في دور الستة عشر لمسابقة كأس الجمهورية.

ويلتقي في ملعب تشرين بدمشق الوحدة مع جبلة في مباراة مهمة جدا لجبلة الذي يكافح للبقاء في الدوري الممتاز حيث أكد مدرب جبلة عمار الشمالي أن فريق الوحدة من الفرق العريقة والقوية والمباراة معه على أرضه ستكون صعبة لأنه يمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين الكبار الذين لديهم خبرة كبيرة إلا أن فريقنا سيكافح للفوز في هذه المباراة والمراحل القادمة من الدوري للبقاء في الدوري الممتاز.

وأضاف الشمالي إن المطلوب من اللاعبين الالتزام بالتعليمات التي تعطى لهم واللعب بروح عالية من المسؤولية كما لعبوا مع المتصدر تشرين لتحقيق نتيجة إيجابية ونحن نعمل وفق مبدأ الخطأ ممنوع وبالتالي نحن سنلعب من أجل الفوز بنقاط المباراة ولا بديل لنا عنه.

وفي بقية المباريات يلتقي الساحل مع الوثبة في ملعب الصالة بطرطوس والكرامة مع الاتحاد في ملعب خالد بن الوليد والجزيرة مع الشرطة في ملعب الفيحاء بدمشق.

وكانت منافسات المرحلة السابقة أسفرت عن تعادل جبلة مع المتصدر تشرين بهدف لهدف وفوز الفتوة على الكرامة بهدف وحيد وحطين على الجيش بهدفين لهدف والوثبة على النواعير 2-صفر والطليعة على الجزيرة 2-1 وتعادل الوحدة مع الاتحاد بهدف لكل منهما فيما سيطر التعادل السلبي على لقاء الشرطة والساحل.

ويتصدر تشرين الفرق برصيد 50 نقطة ثم الوثبة بـ 46 فحطين بـ 43 نقطة والجيش بـ 41 نقطة فالاتحاد بـ 38 نقطة والوحدة بـ 36 نقطة ثم الكرامة والطليعة ولكل منهما 28 نقطة ثم الشرطة بـ 26 نقطة والفتوة بـ 20 نقطة فالنواعير والساحل ولكل منهما 19 نقطة فجبلة بـ 15 نقطة وأخيراً الجزيرة بـ 7 نقاط.

عماد سنقر

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ديربي اللاذقية بين تشرين وحطين أبرز مواجهات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الممتاز ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق بينها السعودية.. الاتحاد الآسيوي: خمس دول مهتمة باستضافة كأس آسيا 2027
التالى يوفنتوس يبتعد بصدارة الدوري الإيطالي بالفوز 1-3 على جنوى