إستعدادات مكثفة لدى المشاعر المقدسة لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام

مكة المكرمة (صدى):

إكتملت في المشاعر المقدسة ترتيب وصيانة الطرق والمخيمات، استعدادا لإستقبال ضيوف بيت الله الحرام من المواطنين والمقيمين، وذلك بالرغم من أن جائحة كورونا تسببت في تقليل الأعداد والتي ستكون رمزية، بنسبة 70% مقيمين و 30% من المواطنين مع تواجد عدد من الجهات الحكومية والخدمية لتجهيز مواقعها.

وأوضحت تقارير أنه تم تهيئة كافة الممرات والطرق المؤدية إلى الجمرات ومزدلفة وعرفات لاستقبال الحجاج، إذ وضعت الجهات المعنية أنجح خطط الخدمة والاستعداد لإقامة نقاط الفرز والتفتيش على مداخل العاصمة المقدسة لمنع دخول غير حملة التصاريح اعتبارا من الثامن والعشرين من ذي القعدة.

وتابعت التقارير أنه تم تخصيص فرق بيطرية بالمنافذ للتأكد من سلامة المواشي قبل موسم الحج. وفي المدينة المنورة أنهت وزارة المالية جزءا كبيرا من الأعمال النهائية للساحات الغربية من المسجد النبوي الشريف وينتظر أن يتم تسليمها خلال الفترة القادمة. وطبقا للمعلومات التي حصلت عليها «عكاظ»، فإن نسبة الإنجاز في مشروع تهيئة وتبليط الساحات بلغت أكثر من 90% على مساحة تقدر بنحو 95.000م2.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، إستعدادات مكثفة لدى المشاعر المقدسة لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

التالى بقيادة "كارينيو" .. الوحدة يواصل تحضيراته لمواجهة الشباب