افتتاح أول متحف للرياضة الفلسطينية بنادي خدمات رفح

افتتاح أول متحف للرياضة الفلسطينية بنادي خدمات رفح
افتتاح أول متحف للرياضة الفلسطينية بنادي خدمات رفح

غزة"القدس"دوت كوم -افتتحت الأسرة الرياضية في قطاع غزة أول متحف رياضي خاص بالرياضة الفلسطينية، في مقر نادي خدمات رفح، بحضور أنور الشاعر رئيس بلدية رفح، وعبد السلام هنية نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وابراهيم ابو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة، وأعضاء اتحاد الكرة، والرؤساء المتعاقبين على رئاسة النادي وحشد من الرياضيين والكوادر، وذلك برعاية فتحي جبر عفانة أحد الشخصيات الدبلوماسية وفق الإجراءات الصحية.

وقال هنية إن الاهتمام بالمتاحف الرياضية تعد نهجا حضارياً لدى الدول، ومطلباً مجتمعياً ومنطلقاً ثقافياً لرفعة الشعوب، خاصة أن هذه المتاحف تشكل مرآة حقيقية للشعوب والحضارات، وتحكي قصة نجاح حقيقية لأي مؤسسة على المستويات الثقافية والرياضية والاجتماعية، كما فعل نادي خدمات رفح.

وأشار إلى أنَّ المتاحف تؤرخ لنشاط حضاري لكل ما أبدعته العقول والأدمغة من نتاج فكري وثقافي وفني ورياضي، مشيداً بإنجاز إدارة الخدمات بإنشاء متحف متكامل ومجهز بشكل حضاري يحفظ من جهة المقتنيات الثرية، والمواد التراثية، والصور التاريخية التي تحكي تاريخ الحركة الرياضية من جهة أخرى.

من جانبه، ذكر أبو سليم أن هذه الخطوة تأتي لاستذكار ماض رياضي يفوح عبر طياته عبق المجد والعطاء الوطني الرياضي، ومؤكداً أنه سيكون بمثابة الدافع لإنجازات جديدة، خاصة أنه سيدون أسماء قدمت لوطنها وإنجازات تحققت بالعرق والجهد، ومباركاً لأسرة خدمات رفح هذا الانجاز الكبير.

بدوره أشاد الشاعر بهذا المشروع الذي يؤكد على حجم انجازات وعراقة وبطولات كبيرة، ووجه التحية لكل القائمين على هذا المتحف، فيما قال رائد جودة عضو إدارة النادي، إن فكرة الإنشاء جاءت لتوثق للرياضة تاريخها في ميادين العمل الرياضي، وإن إرث وتاريخ خدمات رفح، يمتد على مدار البطولات الفلسطينية.

وأوضح أن المتحف يحتوي على الكلمة والمجسم والصورة التي تتحدث عن تاريخ النادي، ويضم الشواهد عن تاريخ هذا النادي، بالإضافة إلى الهدايا والأوسمة التي صدرت عن اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة والأندية.

يشار إلى أن المتحف يضم مجسمات وملابس وأدوات، وزوايا تتحدث عن النادي، وعدد من التحف الرياضية التي قدمت هدايا من اللجان الاولمبية والاتحادات والأندية العربية جراء تمثيل فلسطين في بطولاته العربية والاسيوية وعدد من الألقاب والكؤوس.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، افتتاح أول متحف للرياضة الفلسطينية بنادي خدمات رفح ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق ناصر بن حمد: فوز فريق قرطبة في أولى مبارياته بالدوري الإسباني مصدر للتفاؤل
التالى بالفيديو..لاعب خفة يفاجئ مذيعًا بمعرفة رقم جواله السري