كأس خالد بن حمد لصيد الأسماك ينطلق اليوم

تستأنف اليوم الجمعة منافسات موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري، بإقامة مسابقة صيد الأسماك (الحداق) على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

واجتمعت اللجنة المنظمة لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري، لاعتماد الضوابط واللوائح الخاصة بالمسابقة التي تشمل 3 أنواع من الأسماك؛ وهي: الهامور، الكنعد، الشعري.

وتأتي مسابقة صيد الأسماك بعد الانتهاء من مسابقة (الهير) لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة والتي أقيمت عبر بطولتين أيضًا.

وبلغ عدد المشاركين في مسابقة صيد الأسماك نحو 700 مشارك، حيث تم تقسيمهم على 172 قاربًا، فيما اعتمدت اللجنة المنظمة مقرين للتسجيل الرسمي قبل الدخول في البحر، وذلك بهدف التسهيل على المشاركين وتجنبًا للاكتظاظ في مقر واحد.

وتبذل اللجنة المنظمة جهودًا مضاعفة في سبيل الحفاظ على السلامة العامة بعد تطبيق إجراءات احترازية صارمة جدًا بسبب الوضع الصحي الراهن المتعلق بفيروس كورونا المستجد.

ويملك المشاركون 24 ساعة للدخول في عرض البحر والعودة في صباح السبت، إذ يفوز صاحب الوزن الأعلى في كل نوع من الأسماك الثلاثة، حيث يبدأ التجمع في السادسة صباحًا في مقري اللجنة بجزر أمواج ونادي اليخوت، قبل الانطلاقة.

وتملك اللجنة المنظمة فريق محكمين من المتخصصين في مجال الأسماك للكشف على الصيد.

وخصصت اللجنة جوائز للمراكز الثلاثة الأولى في كل نوع من الأسماك.

يذكر أن موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري يأتي بتنظيم من اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، وهو أحد الفعاليات الرئيسة على روزنامة لجنة الموروث ضمن جهودها في إحياء الرياضات التراثية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، كأس خالد بن حمد لصيد الأسماك ينطلق اليوم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق إبراهيموفيتش يقترب من التراجع عن اعتزاله الدولي والعودة لصفوف المنتخب السويدي
التالى بالفيديو.. حالة إغماء لـ "مدرب ضمك" أثناء مواجهة فريقه الشباب