ديربي الأهلي والاتحاد.. وكلاسيكو الشباب والنصر الأبرز

الرياض - (أ ف ب) -

تشهد منافسات المرحلة الثالثة من الدوري السعودي لكرة القدم، مبارتي ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد، وتختتم الأحد بكلاسيكو الشباب والنصر.

وافتتحت المرحلة مساء أمس الخميس بمباراتي الباطن والرائد، والقادسية والتعاون، وتستكمل المباريات اليوم الجمعة وغدا السبت حيث يلتقي الوحدة مع الفيصلي، والعين مع الفتح، فيما يلعب الهلال مع ضمك، وأبها مع الاتفاق.

وبعدما استهل مشواره بالهزيمة أمام الاتفاق والتعادل مع الفتح، يسعى الاتحاد غدا السبت أمام غريمه التقليدي الأهلي، إلى استعادة اتزانه بقيادة مدربه البرازيلي كاريلي، خصوصا مع تدعيم فريقه بالمدافع الدولي المصري أحمد حجازي قادما من صفوف وست بروميتش الإنجليزي.

في المقابل سيسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز من أجل مواصلة انتصاراته، وتعويض الخسارة التي مني بها الثلاثاء 2-1 أمام النصر في نصف نهائي كأس الملك.

وسيغيب عن الاتحاد أمام الأهلي المهاجم الصربي ألكساندر بروغيوفيتش، بعد الإصابة التي تعرض لها وستبعده لمدة أسبوعين.

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد نقطة واحدة، باحثا عن انتفاضة مبكرة للتقدم وتفادي سيناريو الموسمين الماضيين حين عانى من شبح الهبوط.

في المقابل يسعى الأهلي إلى تسجيل فوزه الثالث على التوالي بعد الفوز المثير الذي حققه في المرحلة الماضية على حساب الوحدة في جدة.

ويتطلع النصر المنتشي بالتأهل إلى نهائي كأس الملك، إلى تحقيق فوزه الأول عندما يحل ضيفا على الشباب الأحد، رغم غياب المغربي نور الدين امرابط، والبرازيلي مايكون، وسلطان الغنام، وعبدالفتاح عسيري، وعبدالمجيد الصليهم.

وعلى الجانب الآخر، ظهر الشباب بصورة جيدة بقيادة نجمه الأرجنتيني إيفر بانيغا، وحصد 4 نقاط في أول مباراتين من الفوز على أبها والتعادل مع الرائد، ويبحث حاليا عن ثلاث نقاط جديدة لتحسين ترتيبه في الدوري حيث يحتل المركز الخامس.

وسيغيب عن الفريق الظهير خالد الغامدي المنضم في بداية الموسم من الفيصلي بسبب إصابته بالرباط الصليبي.

من جانبه، يسعى الهلال للعودة إلى سكة الانتصارات في الدوري عندما يستقبل ضمك غدا السبت، بعدما حجز مقعده في نهائي كأس الملك للمرة السادسة عشرة في تاريخه.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ديربي الأهلي والاتحاد.. وكلاسيكو الشباب والنصر الأبرز ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق " سالم الدوسري " يقترب من العودة إلى تدريبات الهلال الجماعية
التالى قائمة غيابات النصر أمام الشباب