منافسات متكافئة وقوية للفوز بكؤوس بابكو واللجنة الأولمبية

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الواحدة من ظهر اليوم الجمعة السباق الرابع لهذا الموسم والذي سيقام على كؤوس شركة نفط البحرين «بابكو» وكأس اللجنة الأولمبية البحرينية للجياد العربية وكأس نادي راشد للفروسية وسباق الخيل، وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة في الصخير.

وسيشهد سباق اليوم مشاركة كبيرة تعتبر الأعلى حتى الآن في سباقات الموسم الجديد وبلغت 77 جوادًا، وكذلك زيادة عدد الأشواط إلى 9 للمرة الأولى هذا الموسم بعدما اشتملت السباقات الثلاثة الماضية على 7 أشواط، وسط توقعات بمنافسات قوية ومتكافئة ومفتوحة للفوز بكؤوس السباق في ظل تقارب مستويات أغلب الجياد المشاركة، وكذلك غموض مستويات العديد من الجياد في بعض الأشواط، حيث سينطلق السباق بالشوط الأول الذي سيقام على كأس شركة نفط البحرين «بابكو» للجياد المبتدئات «نتاج محلي» مسافة 2000 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 12 جوادًا يبحثون عن تحقيق الفوز الأول في مشاركاتها مع أفضلية للفرس «كامبولينا» ملك عبدالله فوزي ناس وبقيادة روزي جاسب على ضوء تطور مستواها ونتائجها في مشاركتيها هذا الموسم وتحقيقها المركز الثاني خلف جياد قوية الأسبوع الماضي.

ويقام الشوط الثاني على كأس شركة «بابكو» لجياد سباق التوازن «نتاج محلي» مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 12 جوادًا أغلبها يبحث عن الفوز الأول والترشيحات للمنافسة تبدو مفتوحة حسب مستويات وجاهزية الجياد خصوصًا أن بعضها يعود للسباقات بعد غيبة طويلة مثل «كتلاس - خميلة» فيما ظهرت الفرس «فردية» بصورة جيدة وحلت رابعة في مشاركتها الأولى هذا الموسم.

«طويسان» مرشح لكأس الأولمبية

ويقام الشوط الثالث على كأس اللجنة الأولمبية البحرينية لجياد الدرجات الثالثة والرابعة والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة «الواهو» لمسافة 1400 متر والجائزة 5000 دينار وبمشاركة 5 جياد أبرزها الحصان «طويسان 1762» والذي سبق له الفوز بتفوقه على نفس الجياد في مشاركتيه الأوليتين هذا الموسم، وسيقوده الفارس عبدالله فيصل الذي بدأ مشواره هذا الموسم بقوة بتسجيله «هاتريك» الأسبوع الماضي.

ويقام الشوط الرابع على كأس نادي راشد للفروسية وسباق الخيل للجياد المبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 15 جوادًا تبحث عن فوزها الأول في مما يجعل الشوط مفتوحا للمنافسة فيما ستكون الأفضلية للفرس «جدايل» ملك عبدالله فوزي ناس وبقيادة حسين مكي على ضوء ظهورها القوي وتحقيقها المركز الثاني الأسبوع الماضي.

ويقام الشوط الخامس على كأس شركة «بابكو» لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات «مستورد» مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 11 جوادًا جديدًا تشارك للمرة الأولى في السباقات عدا الحصان «برايت أرمور» الذي سبق له الفوز مرة واحدة خارج البحرين مما يجعله شوطًا غامضًا.

ويقام الشوط السادس على كأس شركة «بابكو» لجياد سباق التوازن «مستورد» مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 3000 دينار وبمشاركة كبيرة بلغت 18 جوادًا سبق لمجموعة منها المشاركة في إحدى أشواط السباق الثاني لهذا الموسم وظهرت بصورة متفاوتة وأبرزها الحصان «سبوتاي» لإسطبل المحمدية وبقيادة بادي ماذرز على ضوء المستوى القوي الذي ظهر به وتحقيقه المركز الثاني في المسافة نفسها ولديه فرصة تحقيق أول انتصاراته، بجانب الحصان «فيلادلفيا» بقيادة عبدالرحيم جاسم والذي ظهر بصورة جيدة وحل ثالثًا في السباق الافتتاحي.

ويقام الشوط السابع على كأس شركة «بابكو» لجياد سباق التوازن «نتاج محلي» مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 8 جياد سبق لها تحقيق انتصارات ومراكز متقدمة وأبرزها الفرس «صفوة» ملك سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة عبدالله فيصل وكذلك الفرس «محايدة» لإسطبل فيكتوريوس وبقيادة بن ساندرسون واللتان حققتا المراكز الثلاثة الأولى في مشاركاتهما الموسم الماضي وسيعتمد اليوم على مدى جاهزيتهما في مشاركتهما الأولى هذا الموسم، وتنافسهما الفرس «نيفي بلو» لإسطبل فيكتوريوس التي ظفرت بفوزها الأول في السباق الافتتاحي مع الفارس نفسه المتمرن حسن الموالي وكذلك الحصان «شامخ» بقيادة الفارس المتمرن إبراهيم نادر والذي يتمتع بخبرة مشاركات وسجل بسبعة انتصارات وحل رابعًا في مشاركته الأولى هذا الموسم.

ويقام الشوط الثامن على كأس شركة «بابكو» لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات «مستورد» مسافة 1400 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 17 جوادًا تبدو الفرصة متكافئة للمنافسة بينها حيث تتجه المؤشرات نحو الحصان «سير فيكتور» لإسطبل الهرمي وبقيادة شيموس كرونين على ضوء مستواه الجيد وتحقيقه المركز الثاني في مشاركته الأولى هذا الموسم، بجانب الحصان الجديد «بريث أوف إير» لإسطبل العاديات القادم بسمعة انتصاراته الخارجية ويخوض أولى مشاركاته في السباقات البحرينية وبقيادة جيرالد مووس.

أقوى الأشواط

ويقام الشوط التاسع والأخير على كأس شركة «بابكو» لجياد الفئة الثانية «مستورد» مسافة 1400 متر والجائزة 5000 دينار وبمشاركة 9 جياد حيث يتوقع أن يشهد الشوط أقوى منافسات سباق اليوم حسب مستويات الجياد القوية المشاركة والتي سبق لها تحقيق انتصارات ومراكز متقدمة وسط جياد قوية، وأبرزها الحصان «مكاك» لإسطبل فكيتوريوس وبقيادة عبدالله فيصل والذي استعاد مستواه وانتصاراته بفوزه الأسبوع الماضي، وكذلك الحصان «أوستين باورز» لإسطبل رمضان وبقيادة بن ساندرسون والذي يخوض مشاركته الأولى هذا الموسم بعد ظهوره القوي ومراكزه الثلاثة الأولى الموسم الماضي، بجانب الحصان «بيوتشامب بيجنال» لإسطبل كي أتش كي وبقيادة دايفد آيجن على ضوء مستواه القوي وتحقيقه المركز الثالث في مشاركته الأولى في السباقات البحرينية الأسبوع الماضي، كما يبرز الحصان «لايت أنجل» لإسطبل العفو وبقيادة لي نيومان على ضوء مستواه وتحقيقه المركزين الأول والثاني في مشاركاته الموسم الماضي.

عودة العالمي جيرالد مووس

يشهد سباق اليوم عودة الفارس العالمي الفرنسي جيرالد مووس للمشاركة في السباقات البحرينية ضمن إسطبل الديوان الملكي بعدما سبق له المشاركة في السباقات خلال الموسمين الماضيين مع إسطبل العاديات وحقق خلالها سلسلة من الانتصارات.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، منافسات متكافئة وقوية للفوز بكؤوس بابكو واللجنة الأولمبية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام