مشاركة واسعة ومنافسة قوية في مسابقات الناشئين لموسم قفز الحواجز للاتحاد الملكي

مشاركة واسعة ومنافسة قوية في مسابقات الناشئين لموسم قفز الحواجز للاتحاد الملكي
مشاركة واسعة ومنافسة قوية في مسابقات الناشئين لموسم قفز الحواجز للاتحاد الملكي

شهدت بطولة الاتحاد الملكي لقفز الحواجز الافتتاحية لموسم قفز الحواجز للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، رئيس الاتحاد، والتي أقيمت بميدان القفز بالرفة منافسات قوية في مسابقتي الناشئين في الفترة الصباحية.

نتائج مسابقة مع جولة تمايز

وأقيمت أولى المسابقات وهي المسابقة الأولى لفئة الناشئين المستوى الأول (مسابقة مع جولة تمايز) وارتفاع الحواجز 90 سم، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة منافسات قوية بين الفرسان والفارسات الذين شاركوا في هذه المسابقة، مما يؤكد على استعدادهم الجيد لها ولبقية المسابقات، وتمكن الفارس الناشئ حسن هاني اليابس من اسطبل حوار على صهوة جواده أجزل من تحقيق المركز الأول بأفضل زمن وبلغ 34.07 ثانية دون أخطاء، وجاء في المركز الثاني الفارس سلطان عبدالعزيز الرميحي من اسطبل عوالي على صهوة الجواد بريسفول منهياً المسلك بزمن بلغ 35.13 ثانية ودون أخطاء، وجاء في المركز الثالث الفارس مصطفى محمد دادالله من اسطبل العفو والجواد تشامبين بزمن بلغ 35.32 ثانية ودون أخطاء، المركز الرابع الفارس حسين أصغر من اسطبل الأصيل مع الجواد فيغو بوي بزمن بلغ 36.70 ثانية ودون أخطاء، المركز الخامس الفارس فارس يحيى أحمد من اسطبل المها والجواد آي ترست يو بزمن بلغ 40.39 ودون أخطاء، والمركز السادس الفارس علي حسن العلواني من اسطبل المها مع الجواد أنجل آي بزمن بلغ 33.45 ثانية و4 أخطاء.

نتائج مسابقة على مرحلتين

وفي المسابقة الثانية فئة الناشئين المستوى الثاني (مسابقة على مرحلتين) وارتفاع الحواجز 100 سم سرعة المسلك 350 متر/دقيقة والتي لم تخلو من الاثارة والتشويق مع رفع مستوى الحواجز للفرسان والفارسات والذين اظهروا تفوقاً واضحاً يؤكد جاهزيتهم واستعدادهم المبكر لهذه البطولة ونواياهم البطولية، حيث بلغ عددهم في هذه المسابقة 12 فارس وفارسة، وكان التألق والنجومية للناشئ الفارس فارس يحيى أحمد مع الجواد آي ترست يوم، والذي تمكن من انهاء المسلك بزمن بلغ 33.03 ثانية دون أخطاء، تاركاً المركز الثاني للفارس حسين أصغر مع جواده كاتاليا والذي أنهى المسلك بزمن بلغ 33.86 ثانية من دون أخطاء، في المركز الثالث كرر أصغر وجوده على منصة التتويج وفي المراكز الأولى مع الجواد الآخر فيغو بوي منهياً المسلك بزمن بلغ 34.38 دون أخطاء أيضاً، المركز الرابع الفارسة إيميلي هانديرتمارك من مدرسة عوالي ومع جوادها كونتندر بزمن بلغ 45.66 ثانية، المركز الخامس الفارس سلطان الرميحي مع الجواد بريسفول بزمن بلغ 35.30 ثانية وأربع أخطاء، وفي المركز السادس جاءت الفارسة غريس رودني مع الجواد أركو بزمن بلغ 62.24 ثانية و9 أخطاء.

اليابس الصغير: سعيد بتحقيق أول الألقاب وسأواصل تحقيق المزيد

من جهته أعرب الفارس الناشئ حسن هاني اليابس البالغ من العمر 17 عاماً عن سعادته بانطلاقة الموسم الجديد وقال "أول موسم لي أشارك فيه، تدربنا جيداً في الفترة الماضية تحت اشراف والدي الفارس المخضرم هاني اليابس وأخي علي، ولله الحمد بداية طيبة ومشجعة جداً للانطلاقة والذي يدفعني لبذل المزيد من العطاء وتحقيق المزيد من النتائج، خصوصاً أن بداية المشاركة وفي انطلاقة المشوار للموسم تمكنت من تحقيق المركز الأول في أولى المسابقات للناشئين".

وأضاف "أود أن أوجه شكري وامتناني للجنة المنظمة للبطولة على جهودها الكبيرة وجميع الحكام والمنظمين لما قاموا به وما يقومون به من أجل تطوير هذه المسابقات، فلولا جهودهم لما ظهرت البطولة بهذا المستوى وأعدكم بمواصلة العطاء".

موسم مليء بالمفاجآت

وقال الفارس الناشئ حسين أصغر: "تمكنت من احراز المركز الرابع والثامن في المسابقة الأولى والمركز الثاني والثالث في المسابقة الثانية، وشخصياً أرى مستوى تطور الفرسان في الموسم الجديد واضح منذ البداية، وهذا يدل على اهتمامهم الشخصي بتطوير مستوياتهم الفنية وتدريبهم الجيد".

وأضاف أصغر "البطولة هذا الموسم قوية، المشاركة واسعة، المسالك رائعة من ناحية التصميم والتي تجعلنا نبذل جهود كبيرة كي نقرأها بالصورة الصحيحة التي تجعلنا نصل لمنصة التتويج وتحقيق أعلى المراتب والمراكز، سأواصل العطاء وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق المزيد من النتائج المتقدمة، فنحن مازلنا في بداية الموسم والمفاجآت مازالت قادمة".

الغيلان: حريصون على تطوير مستويات الناشئين

وصف رئيس لجنة الحكام بمسابقات فئات الناشئين، عايض الغيلان، بالمتميزة وقال: "مسابقات الناشئين رائعة هذا الموسم والبداية واضحة من ذلك، مشاركة واسعة واستعدادات كبيرة وجهوزية عالية ومستوى فني مرتفع، الأخوة الحكام ومصممي المسالك الدوليين والقائمين على البطولة ومسابقات قفز الحواجز أخذوا بعين الاعتبار وضع مواصفات فنية ملائمة لمستويات فارسينا وفرساننا، وقراءة المستوى الفني بعد كل مسابقة حيث أننا جميعاً نسعى لخلق أفضل الأجواء التنافسية التي ترفع من مستوى جميع المشاركين".

وأضاف الغيلان أن اللجنة المنظمة للبطولة قامت بجهود جبارة في الفترة الماضية بتجهيز الميدان بأفضل صورة وسعت لإراحة الفرسان من ناحية انسيابية الأرض كي لا تشكل أي خطورة على الخيل والفرسان بتعاون جميع الفرسان مع لجنة التحكيم وأن لا تشكل أي خطورة على سلامة المشاركين، وقد لمسنا ارتياح كبير من قبلهم حول تصميم المسالك ومستوى ارتفاع الحواجز، تركيزنا كبير على فئات الناشئين ونسعى دوماً لتطوير مستوياتهم ونتمنى التوفيق للجميع في الموسم الجديد".

وثمن الغيلان التزام جميع الفرسان والمشاركين بالتعليمات التي أصدرها الاتحاد الملكي حول الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وتحقيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات بشكل دائم حماية لسلامة وصحة الجميع، وحثهم على مواصلة هذه الالتزام في بقية المسابقات القادمة.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مشاركة واسعة ومنافسة قوية في مسابقات الناشئين لموسم قفز الحواجز للاتحاد الملكي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه