«سيرة ومكان» سلسلة حوارات توثّق تاريخ الرياضة البحرينية

في إطار عمل لجنة جمع وتوثيق تاريخ الرياضة والبحرينية وجهودها المتواصلة لتحقيق رؤية وتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، شرعت اللجنة في إنتاج سلسلة من الحوارات المصورة مع كوكبة من الشخصيات الرياضية في المملكة.

ويقدم ويعد البرنامج الحواري «سيرة ومكان» الدكتور يوسف محمد، كما تشارك الدكتورة سهير المهندي في تقديم بعض الحلقات حيث يهدف هذا البرنامج لتوثيق سيرة عدد من الشخصيات الرياضية التي كانت لها بصمتها في تاريخ القطاع الرياضي في البحرين، من خلال تسليط الضوء على أهم المراحل التي تمرت بها الرياضة في البحرين طيلة العقود الماضية وصولا إلى يومنا هذا، بالإضافة إلى جمع وحفظ سيرة شخصيات كان لهم دور محوري في تأسيس الرياضة الحديثة في المملكة، ومعاصرة الأحداث المهمة.

ويأتي برنامج «سيرة ومكان» في إطار عمل لجنة جمع وتوثيق التاريخ الرياضي التي تعنى بمشروع المتحف الرياضي في المملكة، حيث شرعت اللجنة منذ عدة أشهر في جمع الإرث الرياضي في البحرين، ويشمل الوثائق والصور والمستندات التاريخية، فيما يمثل هذا البرنامج الحواري إضافة مهمة للمشروع بحيث يدون ويوثق سيرة من لهم بصمة وتأثير في تاريخ هذا القطاع المهم.

ويستقطب «سيرة ومكان» ضمن حلقاته ضيوفًا كان لهم دور محوري في تاريخ الرياضة في المملكة من شخصيات قيادية وإداريين ولاعبين سابقين وحكام وإعلاميين، بهدف إثراء مشروع التوثيق الرياضي، بسلسلة من الحوارات الوثائقية التي تسرد أدق التفاصيل والمراحل التي مر بها القطاع الرياضي في البحرين. وتمثل سلسلة حوارات «سيرة ومكان» جزءًا مهمًا من مشروع المتحف الرياضي، حيث سيتم نشر السلسة الوثائقية في الموقع الإلكتروني الخاصة بالمتحف.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «سيرة ومكان» سلسلة حوارات توثّق تاريخ الرياضة البحرينية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام