رئيس الاتحاد الفلسطيني المحامي فراس ابو هلال:"التيك بول" رياضة جديدة تضاف إلى ألعابنا الرياضية

رئيس الاتحاد الفلسطيني المحامي فراس ابو هلال:"التيك بول" رياضة جديدة تضاف إلى ألعابنا الرياضية
رئيس الاتحاد الفلسطيني المحامي فراس ابو هلال:"التيك بول" رياضة جديدة تضاف إلى ألعابنا الرياضية

القدس"القدس"دوت كوم -وجه رئيس الاتحاد الفلسطيني "للتيك بول" المحامي فراس ابو هلال الشكر للاسرة الر ياضية الفلسطينية عامة والمقدسية خاصة ، عقب اعادة تجديد الثقة بمجلس ادارة الاتحاد مطلع الشهر الجاري، ووجه ابو هلال الشكر لقائد المسيرة الرياضية اللواء جبريل الرجوب والامين العام للجنة اللواء عبد المجيد حجة على دعمهم ورعايتهم لهذه الرياضة واعادة تجديد الثقة لمجلس الادارة الجديد، والعمل على ادخال كل ما هو جديد الى المنظومة الرياضية الفلسطينية.

وأكد ابو هلال في حديثه لشبكة ووكالة بال سبورت انه ومجلس ادارة الاتحاد الجديد يعملون على تشكيل باقي اللجان لنشر هذه الرياضة التي تعد "أخر العنقود" بالرياضة الفلسطينية، وذلك بعد اعادة تشكيل مجلس ادارة متجانس ومتكامل وصاحب خبرة وباع طويل بالعمل الرياضي والأداري للدورة الانتخابية 2021-2024 يتكون من:

فراس ابو هلال – رئيسا، خبير الأدارة الرياضية القعقاع بكيرات- نائبا للرئيس، وعضوية كل من عماد ناصر الدين، جمال جاد الله، يحيى جلايطة، كلودي سلامة، جاكلين جزراوي، عماد التتري، بسام الاخرس، نصر البحيصي واشرف صقر.

وأضاف ابو هلال ان المنظمومة الرياضية الفلسطينية واللجنة الأولمبية الفلسطينية قررت إدخال لعبة «التيك بول» الى رياضتنا وهي رياضة تعد مزيجاً بين كرة القدم وكرة الطاولة وتلعب بشكل فردي أو زوجي ولكلا الجنسين، ومهمتنا كمجلس ادارة حديث ان نعمل حاليا على نشر اللعبة في الأندية النشيطة في لعبة كرة القدم اولا، وسنتجه لكافة الأندية الفلسطينية بالتدريج، ومن ثم سنتوجه لاحقا للاتحاد الدولي والاسيوي لاستقدام تجهيزات خاصة باللعبة وهي طاولات شبيهة بكرة الطاولة، بالإضافة الى إقامة دورات تدريبية عبر الاتحادين الآسيوي والدولي، سيما وأن هذه الرياضة تدخل في دورات الألعاب الآسيوية، وسيكون هدفنا هو بناء قاعدة للعبة بهدف المشاركة مستقبلاً في البطولات الدولية.

وختم المحامي ابو هلال قائلا: أن لعبة «التيك بول» تمارس بالكرات المستخدمة في كرة القدم، ويمكن ممارستها بواسطة لاعبين (لعبة الفردي) ، أو 3 لاعبين (الزوجي الكندي) ، أو 4 لاعبين (لعبة الزوجي)، ويسمح لكل لاعب / فريق بإعادة الكرة بحد أقصى 3 لمسات من أي جزء من الجسم ، باستثناء اليدين والذراعين

أما في منافسات الزوجي، فيمتلك الفريق 3 لمسات كحد أقصى ومع ذلك ، يجب على اللاعبين تمرير الكرة مرة واحدة على الأقل لبعضهم البعض، وفي أثناء اللعب ، لا يمكن لمس الطاولة ولا الخصم

وتتكون مباراة «التيك بول» من أفضل ثلاث مجموعات ويتم لعب كل مجموعة حتى يصل اللاعب / الفريق إلى 20 نقطة، وكل لاعب / فريق لديه محاولتان لإكمال خدمة ناجحة، كما يحظر لمس الكرة بالجسد مرتين متتاليتين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، رئيس الاتحاد الفلسطيني المحامي فراس ابو هلال:"التيك بول" رياضة جديدة تضاف إلى ألعابنا الرياضية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس