دوري المحترفين :فوز مثير لبلاطة على جبل المكبر والامعري يقلب خسارته لنصر على السموع

دوري المحترفين :فوز مثير لبلاطة على جبل المكبر والامعري يقلب خسارته لنصر على السموع
دوري المحترفين :فوز مثير لبلاطة على جبل المكبر والامعري يقلب خسارته لنصر على السموع

جنين"القدس"دوت كوم-حقق بلاطة فوزاً مثيراً على ضيفه جبل المكبر بثلاثة أهداف مقابل اثنين، ويدين بلاطة بهذا الفوز لمهاجمه يحيى سباخي ، الذي نجح في احراز هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاضافي المحتسب للقاء، والذي جرى على ‘ستاد الجامعة الامريكية، ضمن الجولة السابعة عشر من دوري المحترفين، وبهذا الفوز وصل بلاطة لنقطة "35" وبفارق نقطتين عن المتصدر شباب الخليل ، فيما استقر المكبر عند النقطة " 31" في المركز الثالث.

أفتتح يلاطه التسجيل في الدقيقة ١١، كرة ملعوبة على المرمى ابعدت ليعود عاطف ايو بلال ويسددها فارتطمت يالعارضة وتهادت داخل الشباك، المحاولات الهجومية وخاصة من جانب المكبر، لم تشكل اي خطورة على مرمى ابو سليم، وفي الدقيقة "24" جرب شهاب القنبر وصوب كرة من خارج الجزاء جانبت المرمى، فرد عليه ابو ورده لتستقر الكرة عند الحارس احمد سلامه. 

واثر خطأ محتسب على المدافع علقم لا عاقة اشرف نعمان، انبرى للخطأ ابوورده وسدد على المرمى مباشرة  كرة لتبعد من جانب المدافعين "37"

ومع بداية الشوط الثاني عزز بلاطه تقدمه بالهدف الثاني، اثر كرة لعبها الحوتري ، استغلها المودي ايو ورده وسددها في الشباك"51" ،. وانطلاقة سريعة من فادي سلبيس سدد كرة من الطرف الايسر، ابعدها بحضور الحارس سلامه لركنية، وتكفل مدافعو بلاطه في فرض الرقاية على المهاجمين شهاب القنبر، وزيد القنبر. وعند الدقيقة "64" كرة ملعوبة داخل الجزاء ، خطفها ثائر قراعين من المدافع وسددها في المرمى، اندفع لاعبو المكبر في محاولة لتعديل النتيجة، ليسدد نفاع كرة من الزاوية اليسرى في الشباك الخارجية "70" تراجع بلاطه للخطوط الدفاعية اعطى المساحات للمكبر لمواصلة التعمق اكثر وتهديد المرمى. 

وفي الدقيقة "87" عاد المكبر وخطف هدف التعادل ، كرة  ارسلها خليل شقيرات ، براسه سددها علقم ، وسط دربكة امام المرمى زج شهاب القنبر الكرة في الشباك. وبعد دقيقتين كرة سريعة تجاوزت المدافع ،لينطلق بها البهداري ويمررها للمندفع السباخي من داخل الصندوق وضعها في الشباك. 

وقلب فريق الامعري تأخره ، لفوز مستحق على السموع 5/3، في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد فيصل الحسيني، ، وبهذا الفوز رفع الامعري رصيده الى "28" نقطة، فيما استقر السموع عند النقطة التاسعة عشر.

هدف مبكر للسموع بعد صافرة البداية بثلاث دقائق، بكرة ثابتة سددها سعيد السباخي ارضية على يمين الحارس توفيق علي، وعاد السموع وتقدم بالهدف الثاني ، عن طريق عبد الله راشد "13".

وفي الدقيقة "31" قلص الأمعري النتيجة عن طريق حمادة مراعبة، انفرد بالمرمى وسددها أرضية في الشباك، وقبل نهاية الشوط بدقيقتين ، عاد الامعري وعدل النتيجة، بعد متابعة همام أبو حسنين لكرة عرضية سددها برأسه في الشباك، ليرد السموع بهدف التقدم الثالث بعد دقيقة واحدة، حمل توقيع سعيد سباخي.

استهل الامعري بداية الشوط الثاني بعد التعادل بكرة ارسلها احمد عبدالله لم يحسن الحارس شبير السيطرة عليها ،أستقرت عند سامح مراعبة الذي زج الكرة في الشباك.

الامعري واصل هجماته التي تكللت بهدف التقدم الرابع ، عبر اللاعب حماده مراعبة استغل كرة عرضية وضعها في المرمى ، وضاعت على السموع فرصة تعديل النتيجة ، من ركلة جزاء نفذها السباخي تصدى لها الحارس. وتمكن الامعري من هز شباك السموع بالهدف الخامس بنيران صديقة ، اثر كرة ابعدها بطريق الخطأ معتز النتشة لتسكن الشباك.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، دوري المحترفين :فوز مثير لبلاطة على جبل المكبر والامعري يقلب خسارته لنصر على السموع ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس