اختتام بطولة الجمهورية لرفع الأثقال للشباب والرجال

اختتام بطولة الجمهورية لرفع الأثقال للشباب والرجال
اختتام بطولة الجمهورية لرفع الأثقال للشباب والرجال

دمشق-سانا

اختتمت بطولة الجمهورية لرفع الأثقال التي أقامها اتحاد اللعبة في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق لفئتي الشباب والرجال.

وأسفرت نتائج بطولة الأوزان بفئة الشباب عن فوز لاعبي اللاذقية طارق ميا بوزن 55 كغ وجعفر ميا بوزن 61 كغ ولاعبي حماة توفيق فاته وعلي ساعود وعلي الحلو وكامل الاسمر وعلي اسماعيل بأوزان 67 و81 و89 و96 كغ على التوالي بينما فاز لاعب الشرطة محمد مثلج بوزن 73 كغ ولاعب الجيش أحمد العلي بوزن فوق 109 كغ.

وفاز طارق ميا وجعفر ميا وتوفيق فاته وعلي ساعود وكامل الاسمر بنفس أوزانهم خلال مشاركتهم أيضا ببطولة فئة الرجال التي شهدت أيضا فوز لاعب نادي الجيش محمد الحايك بوزن 73 كغ ولاعبي حماة محفوظ ساعود وصائب ساعود بوزني 89 و109 كغ ولاعب طرطوس عز الدين الغفير بوزن 102 كغ ولاعب حمص مؤيد النجار بوزن فوق 109 كغ.

وفي الترتيب العام بالفئتين حل منتخب حماة أولا برصيد 257 نقطة بفئة الشباب و258 نقطة بالرجال تلاه فريق الجيش بـ 238 نقطة بالشباب و239 نقطة بالرجال ثم فريق الشرطة بـ 226 نقطة و172 نقطة بالفئتين على التوالي.

رئيس اتحاد اللعبة حسنين الشيخ وفي تصريح لـ سانا أوضح أن البطولة شهدت مشاركة ثمانين لاعبا من مختلف المحافظات والهيئات واستطاع خمسة وعشرون منهم تسجيل أرقام جديدة الأمر الذي يدل على أن المستوى الفني لدى الشباب والرجال في تطور ما يسهم إيجابا على منتخباتنا الوطنية لافتا إلى أن لاعبتي المنتخب ماري جغيلي وميرنا حسن شاركتا في البطولة استعدادا لبطولة العالم التي ستقام في السعودية في شهر حزيران القادم واستطاعتا تسجيل عشرة ارقام جديدة في الخطف والنتر خمسة أرقام لكل لاعبة.

ويرى رئيس اللجنة الفنية لرفع الاثقال في حمص محمد النجار أن لاعبي المحافظة حققوا نتائج جيدة ففي فئة الشباب أحرزوا برونزيتين عبر أحمد الجاسم بوزن 55 كغ وهادي فواز بوزن فوق 109 كغ وفضية من خلال مهدي الشيخ بوزن 109 كغ فيما نال لاعب فريق الرجال مؤيد النجار ذهبية وزن فوق 109 كغ لافتا إلى أن اللعبة تعاني من غياب اهتمام الأندية رغم الجهود التي تبذل للارتقاء بواقع اللعبة في المحافظة.

 هناء صقور

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اختتام بطولة الجمهورية لرفع الأثقال للشباب والرجال ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء