الليلة.. «الكأس الملكية» أين ستستقر.. في الماحوز أم بالحنينية؟

هشام جعفر:

برعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، تُقام مساء اليوم (الخميس) المباراة النهائية لكأس جلالة الملك في نسختها الـ(44) عند الساعة 6:15، للموسم الرياضي 2020-2021، والتي ستجمع بين فريقي الرفاع والأهلي على استاد البحرين الوطني.

ونظرًا للظروف الصحية الراهنة التي يمر بها العالم اجمع بسبب تفشّي انتشار جائحة فايروس كورونا، فإن التحضيرات للمواجهة المرتقبة ستقام بدون حضور جماهيري.

ويترقّب الشارع الرياضي اللقاء «الذهبي» الذي يعتبر مسك الختام لأغلى المسابقات التي ينظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم، ويطلق عليها «أغلى الكؤوس»، والتي يسعى ويتشرّف بها كل فريق إلى تحقيق لقب الكأس الغالية؛ نظرًا لما تحملها البطولة من اسم ومكانة لدى جميع الرياضيين.

تأهل الفريقين

تأهل الفريقان إلى المباراة النهائية بعد أن تخطيا الحد والرفاع الشرقي في الدور نصف النهائي، حيث تغلّب الرفاع على «جاره» الرفاع الشرقي بنتيجة (2-1)، بينما الأهلي تخطى الحد (7-5) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (2-2) وتفوق في ركلات الترجيح (5-3).

المواجهة الثالثة

وتعتبر مواجهة الفريقين الأهلي والرفاع هي الثالثة على مستوى النهائيات التي التقوا فيها في «أغلى الكؤوس»، حيث سبق وأن تواجها في نهائيين سابقين، كان آخرهم في موسم 1991م، وفاز حينها الأهلي بهدفين مقابل واحد، ومن دون شك بأن هناك فريقًا هو شيخ الأندية المحرق يتربّع على قمة حصد الألقاب «الملكية» كونه حقّق اللقب خلال مشواره (19) مرة، وكان آخرها في الموسم الرياضي الماضي 2019-2020، عندما تغلّب على الحد بهدف دون مقابل.

ختام التحضيرات

الفريقان أنهيا تحضيراتهما على ملعبيهما لموقعة اليوم، بقيادة مدربيهما الوطنيين علي عاشور وعلي صنقور ووضعا اللمسات الأخيرة للقائمة الرئيسة التي سيبدآن بها المباراة.

فمدرب الأهلي علي صنقور اكتفى بتدريباته الاعتيادية دون التوجه لإقامة معسكر مغلق داخلي وأنه يعتمد على مجموعته منذ توليه قيادة الفريق قبل شهر واحد أمثال كابتن الفريق عباس عياد والحارس عبدالله الذوادي وجمال راشد وعيسى غالب وباقر العصفور ومهدي طرادة وجاسم محمد، بالإضافة إلى المحترفين حمزة الصنهاجي وجاد نور الدين.

فيما فريق الرفاع فضّل مدربه علي عاشور إقامة معسكر داخلي لتهيئة مجموعته المتميزة التي يعوّل عليها في أغلب مبارياته وجميعهم من المحليين يتقدّمهم قائد الفريق الحارس سيد شبر علوي وسيد مهدي باقر وسيد رضا عيسى وعلي حرم وهزاع علي ومهدي حميدان ومحمد مرهون وعلي مدن وغيرهم من اللاعبين البقية.

(8) ألقاب للأهلي.. و(6) للرفاع

سبق وأن حقق فريق الأهلي لقب الكأس في (8) مناسبات منها (3) ألقاب قبل الدمج تحت مسمى فريق النسور في موسم (1960- 1968- 1977)، فيما بقية المواسم الخمسة تحت مسمى النادي الأهلي (1982- 1987- 1991- 2001- 2003).

أما فريق الرفاع فقد حقق اللقب في (6) مناسبات، منها (4) ألقاب تحت مسمى الرفاع الغربي (1973- 1985- 1986- 1998)، ولقبان تحت مسمى نادي الرفاع في (2010-2019).

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الليلة.. «الكأس الملكية» أين ستستقر.. في الماحوز أم بالحنينية؟ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام