الاتحاد البحريني لكرة الطاولة يصدر بيانا يفند مغالطات مقابلة اللاعب حمد بوحجي

في ضوء ما تم تداوله في أحد حسابات مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا بنشر مقابلة مع أحد لاعبي كرة الطاولة وهو حمد بوحجي، فإن الاتحاد البحريني لكرة الطاولة يود أن يفند جملة المغالطات التي وردت على لسان الشخص المذكور أعلاه:

1- يؤكد الاتحاد أن اللاعب محمد عباس عبدالوهاب ينتمي الى نادي سار الثقافي والرياضي وذلك وفقًا لسجلات الاتحاد الرسمية وبناءً على اللوائح والأنظمة المعمول بها في الاتحاد البحريني لكرة الطاولة.

2- لقد سبق للاعب محمد عباس عبدالوهاب وأن احترف سابقًا في صربيا وذلك وفقًا للوائح والأنظمة المعمول بها إلا أنه في تجربته الأخيرة وللأسف الشديد لم يتبع تلك اللوائح المنظمة لانتقال اللاعب خارج مملكة البحرين علمًا بأن النادي الذي ينتمي اليه اللاعب (نادي سار) قد وجه خطابًا يبلغ فيه الاتحاد عن قيام اللاعب بالسفر واللعب خارج مملكة البحرين دون الحصول على موافقة النادي، علما بأن استراتيجية الاتحاد تقوم على تشجيع الاحتراف لما له من فائدة على المستوى المحلي والمستوى الخارجي. ومن جانبه قام الاتحاد في ضوء السياسة التي يتبناها في الاحتراف وتسهيلاً منه لاحتراف اللاعبين فقد اجرى قبل عامين تعديلاً على لوائحه يسمح للاعب بالمشاركة في دوري آخر خارج مملكة البحرين في نفس الموسم. وهناك أمثلة على ذلك (اللاعب أنور مكي، اللاعب الياس الياسي). وسيظل نهج الاتحاد وقناعته الراسخة هو التأكيد على تبني الاحتراف تماشيًا مع التوجيهات الكريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية والتي تصب في صالح الرياضة والرياضيين.

3- إن وفد الاتحاد الذي اجتمع مع اللاعب محمد عباس عبدالوهاب لم يطلب منه خطاب اعتذار لإنهاء الموضوع، وانما طلب منه ارسال خطاب يوضح فيه كل الحيثيات التي صاحبت سفره وكل الإجراءات التي قام بها خلال سفره خارج مملكة البحرين.

4- أما فيما يخص المغالطات التي وردت على لسانه ايضا بأن اللعبة تنتهي، فإن هذا الكلام مغلوط جملة وتفصيلاً ويدل على عدم معرفة تامة من جانبه، حيث إن الأندية التي انضمت الى الاتحاد خلال الأربع سنوات الماضية هي (البديع – وعودة المعامير) وفي الطريق أيضا نادي مقابة.

5- أما فيما يخص اقتصار المنافسة على قطبين فقط (نادي البحرين ونادي سار) فهذا غير واقعي وغير صحيح بدليل المراكز التالية:

- نادي عالي (بطل الأشبال، ثاني الشباب، ثالث الناشئين) للموسم الرياضي 2019/‏2020.

- نادي توبلي (ثالث الأشبال، ثاني الناشئين، ثالث الشباب) للموسم الرياضي 2019/‏2020.

- حصول اللاعب مجيد ناجي (نادي عالي) على بطولة فردي الأشبال لعام 2019.

- حصول اللاعب سلمان محمد علي (نادي عالي) على بطولة فردي الناشئين لعام 2019.

- بالإضافة الى المنافسة الشريفة من بقية الأندية الأخرى. وهذا يعني أن هناك أندية تنافس (القطبين) في الفئات العمرية، وهذا يدل على التخطيط الجيد لهذه الأندية الذين نتقدم لهم جميعا بوافر الشكر والتقدير لتعاونهم مع الاتحاد ضمن الرؤية المشتركة لتعزيز القاعدة التي هي الأساس والرافد الأساسي لكل رياضة، علما بأن عددًا من لاعبي نادي عالي انتقلوا مؤخرًا للعب مع نادي البحرين.

6- وفيما يخص ادعاءه بتدهور منظومة كرة الطاولة في البحرين فذلك أمر عار من الصحة تماما وهو أعلم به.. وذلك وفقًا للنتائج التالية ولله الحمد:

· تأهل مملكة البحرين لأول مرة في تاريخ الاتحاد منذ انشائه الى بطولة كأس العالم بعد تحقيقه المركز الـ12 من 44 دولة خلال تصفيات آسيا لعام 2019.

· إحراز عدد (1) ميدالية ذهبية و(1) فضية و(4) برونزية في بطولة غرب اسيا الأولى عام 2017.

· إحراز عدد (2) ميدالية فضية و(2) برونزية في الدورة الخامسة لرياضة المرأة عام 2017.

· إحراز عدد (3) ميدالية ذهبية و(5) برونزية في البطولة العربية لعام 2018. (حيث أحرز اللاعب راشد سند ذهبية فئة تحت 21 سنة وكذلك ذهبية زوجي العموم للاعبين راشد سند ومحمد عباس)

· إحراز عدد (1) ميدالية ذهبية و(5) فضية و(3) برونزية في بطولة غرب اسيا لعام 2018.

· إحراز عدد (1) ميدالية ذهبية و(2) فضية في بطولة غرب اسيا لعام 2019.

· إحراز عدد (3) ميدالية ذهبية و(2) برونزية في دورة رياضة المرأة لعام 2019.

وغيرها مما لا يسعنا المجال هنا لذكرها، مما يعني تطور وتقدم كرة الطاولة البحرينية -ولله الحمد- خلافًا لما يدعيه المذكور مقدرين ومثمنين للأندية دورهم وتعاونهم الذي نعتز به ونفخر، ومما يعني أيضا صلابة القاعدة الأساسية وديمومتها في ظل الرعاية الكريمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه للرياضة والرياضيين في مملكتنا الغالية ومساندة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

7- يؤكد الاتحاد بأن كافة القرارات الصادرة عنه هي قرارات رسمية أخذت بعد المداولة في اجتماعات موثقة من مجلس الادارة بعد الانعقاد الصحيح.

8- أن الاتحاد يعتز بمسيرته الرياضية وعطاءات الإدارات السابقة خلال هذه المسيرة الموفقة -ولله الحمد- بفضل تعاون أعضاء الجمعية العمومية الموقرين، والجهود المشتركة والعمل في ظل اللوائح والقوانين التي هي نهج الاتحاد الراسخ.

9- وفي الختام، فان الاتحاد يعتز ويتشرف بكل من يسعى للبناء معه يدًا بيد في كل ما من شأنه تطوير رياضة كرة الطاولة للمصلحة العامة للعبة واللاعبين ولاسيما الالتزام باللوائح والانظمة التي هي المرجعية والتي تحقق المساواة والعدالة بين الجميع، ويؤكد أن أبوابه دائما مفتوحة أمام كل من يعمل على تطوير هذه الرياضة العريقة، آملين من القائمين على وسائل الإعلام بشتى صوره تحري الدقة وأخذ المعلومات من مصادرها الصحيحة والموثوقة قبل نشرها توثيقا للمصداقية وتقديرًا لقيمة الكلمة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الاتحاد البحريني لكرة الطاولة يصدر بيانا يفند مغالطات مقابلة اللاعب حمد بوحجي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام