دوري أبطال آسيا: خروج الغرافة وتأهل الوحدة الاماراتي والقوة الجوية

دوري أبطال آسيا: خروج الغرافة وتأهل الوحدة الاماراتي والقوة الجوية
دوري أبطال آسيا: خروج الغرافة وتأهل الوحدة الاماراتي والقوة الجوية

الدوحة"القدس"دوت كوم- (أ ف ب) -سقط الغرافة القطري أمام ايه جي أم كي الاوزبكي صفر-1 في وقت قاتل من اللقاء الذي جرى الأربعاء على استاد سحيم بن حمد في الدوحة في ملحق منطقة الغرب من النسخة الحالية لدوري أبطال آسيا ليودع البطولة مبكراً.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تتجه نحو ركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الاصلي بدون أهداف، سجل الصربي يوفان ديوكيتش هدفاً في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني (120) مانحا فريقه بطاقة العبور الى دور المجموعات.

والتحق الفريق الأوزبكي بالمجموعة الأولى التي تضم الهلال السعودي وشباب الأهلي الإماراتي واستقلال دوشنبيه الطاجيكي وتقام منافساتها خلال الفترة ما بين 14 حتى 31 نيسان/إبريل الجاري في الرياض.

ويسجل اي جي أم كاي ظهوره الأول في دور المجموعات من البطولة القارية في المشاركة الثانية بعدما كان قد غادر نسخة العام 2019 بالسقوط أمام النصر السعودي صفر-4 في الملحق.

وخرج الغرافة خالي الوفاض من الموسم الحالي بعدما ودع من نصف نهائي كأس قطر وربع نهائي كأس الأمير، فيما يحتل حالياً المركز السادس في الدوري ويمضي في الجولة الأخيرة خلف آمال ضئيلة باللحاق بمركز مؤدي الى ملحق النسخة المقبلة من البطولة القارية.

وبعد شوط أول متكافئ، فرض الفريق الضيف أفضلية كبيرة في الشوط الثاني واضعاً مرمى الحارس يوسف حسن تحت التهديد، ليسجل مهاجم الرأس الأخير الفين فورتيس هدفاً ألغاه الحكم بداي التسلل ( 50) قبل أن يهدر الأوكراني الكسندر كاسيان فرصة سانحة للتسجيل (54) فيما مرت رأسية سنجار ترسونوف بجوار القائم(62).

ورغم ردة الفعل التي أظهرها أصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة الا أن الوقت الاصلي انتهى بالتعادل، فلجأ الفريقان الى الاوقات الإضافية، ليخطف ديوكيتش هدفا في الرمق الأخير كان كافيا لمنح الفريق الاوزبكي الانتصار والتأهل لدور المجموعات.

في المقابل، تأهل الوحدة الاماراتي الى دور المجموعات بفوزه على ضيفه الزوراء العراقي 2-1 الاربعاء في ابوظبي.

وسجل السوري عمر خربين(63) وخليل ابراهيم(78) هدفي الوحدة، وعلاء عبد الزهرة(46) هدف الزوراء.

وصعد الوحدة ليلعب في المجموعة الخامسة الى جانب بيرسبوليس الايراني والريان القطري وجوا الهندي.

وعانى الوحدة امام ضيفه الذي لعب بتشكيلة عراقية بالكامل ،رغم ان الفرصة الاخطر في الشوط الاول كانت لصاحب الارض بعد تمريرة من خربين الى اسماعيل مطر سددها قوية وابعدها جلال حسن حارس مرمى الزوراء ببراعة الى ركنية(26).

وبدأ الزوراء الشوط الثاني بقوة وتقدم بعد دقيقة واحدة بعد عرضية من حسين علي قابلها عبد الزهرة برأسه في شباك محمد الشامسي(46).

وادرك الضيف التعادل بطريقة رائعة من خربين الذي تلقى تمريرة المدافع فارس جمعة ليمر عن الحارس حسن ثم يسدد في المرمى(63)، قبل ان يسجل الدولي الاماراتي خليل ابراهيم هدف الفوز بتسديدة خادعة(78).

وقال المخضرم اسماعيل مطر الذي احتفل بعيد ميلاده ال38 بافضل طريقة "في مشواري خضت مباراتين في يوم ميلادي وفاز فريقي مرتين، لذلك كان الفوز اليوم اجمل هدية لي".

وتابع "استغل الزوراء عدم تركيزنا في بداية الشوط الثاني وتقدم علينا بهدف، وفي مباريات الكؤوس عليك ان تعود بسرعة والا انك ستعاني وهذا مافعلناه بادراك التعادل ثم تسجيل هدف الفوز".

من جهته ، قال عبد الزهرة قائد الزوراء "كنا نريد متابعة مشوارنا واللعب في دور المجموعات لاسعاد جماهيرنا العريضة، لكن هذه كرة القدم، ولقد دفعنا ثمنا غاليا لتراجعنا الى الدفاع بعد التقدم في الشوط الثاني بهدف".

فشل الوحدة السعودي في بلوغ دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، عقب خسارته أمام ضيفه القوة الجوية العراقي بركلات الترجيح (2-3) بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي والإضافي بمباراة الملحق الآسيوي التي جرت مساء اليوم الأربعاء على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.

وتقدم الوحدة بواسطة مهاجمه الفرنسي يوسف نياكاتي (24)، وأدرك القوة الجوية التعادل عن طريق أيمن حسين (90+2).

وسينضم القوة الجوية، لأندية المجموعة الثانية التي تضم الشارقة الإماراتي "المستضيف"، وتراكتور سازي الإيراني، وبختاكور الأوزبكي.

وفرص الوحدة أسلوبه على مجريات الشوط الأول، وبحث عن هدف الأسبقية منذ البداية، وكان قريباً من تحقيق مبتغاه لولا العارضة التي تصدت لكرة الأسترالي ديميتري بيتراتوس (11).

ومن رمية جانبية نجح الوحدة في التقدم، عندما استقبل الفرنسي يوسف نياكاتي غير المراقب كرة داخل منطقة الجزاء، استدار حولها قبل أن يرسلها قوية على يمين حارس الفريق العراقي فهد طالب (24).

ورغم تراجع الأداء كثيراً في الشوط الثاني، إلا أن الوحدة كان الطرف الأفضل رغم قلة الفرص.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع تمكن القوة الجوية من تعديل النتيجة، عندما تلقى أيمن حسين كرة عرضية، صوبها قوية في سقف المرمى (90+2).

وفي الشوط الإضافي الأول كاد القوة الجوية أن يسجل هدفاً ثانياً لولا براعة عبدالله العويشير الذي تصدى لكرة أيمن حسين القوية وأنهى خطورتها (92).

وتهيأت فرصة أخرى للفريق العراقي في الشوط الإضافي الثاني لكن العويشير واصل تألقه وتصدى لرأسية أيمن حسين ببراعة (106)، لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق العراقي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، دوري أبطال آسيا: خروج الغرافة وتأهل الوحدة الاماراتي والقوة الجوية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس