صراع قوي ومثير بين الجياد على آخر كؤوس الموسم

تحت رعاية الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة الرئيس الفخري لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل، يقام في الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم الجمعة السباق الختامي لموسم سباقات 2021/‏‏2020، والذي سيقام على كأس الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة وكؤوس أنجاله، الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة والشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة والشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة، وكأس مجموعة زيد بن ذيب الكبرا للصناعة والتجارة، وكأس الملاك وكأس الروضة، وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة في الصخير.

ويعتبر السباق الختامي من السباقات المهمة التي يتطلع لها الملاك والمضمرين والفرسان في تتويج موسم السباقات بالانتصارات بكؤوس السباق وسط توقعات بمنافسات مفتوحة نظرا لتقارب مستويات أغلب الجياد المرشحة للمنافسة، حيث سيقام الشوط الأول على كأس الملاك لجياد الفئة الأولى «نتاج محلي» مسافة 2000 متر والجائزة 900 دينار.

وستبدأ المنافسة في الشوط الثاني الذي سيقام على كأس الروضة لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة «الواهو» مسافة 1400 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة 7 جياد.

ويقام الشوط الثالث على كأس الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة لجياد الدرجات الثانية والثالثة والرابعة والمبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 8 جياد.

منافسات مفتوحة

ويقام الشوط الرابع للجياد المبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار حيث سيكون الشوط مفتوحا وغامضا لكون جميع الجياد المشاركة تسعى لتحقيق فوزها الأول بعدما حققت مراكز متأخرة خلال مشاركاتها لكن مع أفضلية للفرس «مشاوير» ملك الشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة جيمي كوين، والحصان «ميوزيك دي لانوي» لإسطبل فيكتوريوس وبقيادة أدنسون رودرغز، بناء على نتائجهما بتحقيقهما المركزين الثاني والرابع.

ويقام الشوط الخامس على كأس الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة لجياد سباق التوازن «مستورد» مسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار.

ويقام الشوط السادس على كأس الشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة لجياد سباق التوازن «مستورد» مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار وسيشهد أكبر مشاركة في السباق بـ15 جوادا، وسط توقعات بمنافسات قوية لتقارب مستويات ونتائج أغلب الجياد والتي حققت نتائج متفاوتة خلال مشاركاتها هذا الموسم.

صراع السرعة والإثارة

ويقام الشوط السابع على كأس مجموعة زيد بن ذيب الكبرا للصناعة والتجارة لجياد الفئة الثانية «مستورد» مسافة 1000 متر والجائزة 3000 دينار حيث سيشهد صراعا قويا بين عدد من أقوى جياد السرعة في المضمار البحريني التي تألقت هذا الموسم.

وتتجه الأنظار نحو الشوط الثامن والأخير الذي سيقام على كأس الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة لجياد الدرجة الأولى «مستورد»، مسافة 2400 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 6 من الجياد القوية في المسافات الطويلة والتي تسعى للظفر بآخر كؤوس الموسم.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، صراع قوي ومثير بين الجياد على آخر كؤوس الموسم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام