اخبار سوريا الان أهالي بلدتي قرب علي وبيدر الرفيع يطالبون بصيانة المدارس وزيادة دعم المراكز الصحية

حمص-سانا

طالب أهالي بلدتي قرب علي و بيدر الرفيع في منطقة وادي النضارى بريف حمص الغربي بصيانة وتوسيع المدارس لاستقبال الأعداد المتزايدة للطلبة وتأمين طبيب دائم ومقيم في مستوصف قرب علي وإنشاء مخبر للتحاليل الطبية وتسيير باصات نقل داخلي.

كما طالب الأهالي خلال جولة تفقدية لمحافظ حمص طلال البرازي في المنطقة اليوم برفع سقوف القروض الخاصة ببرنامج مشروعي لأهالي البلدتين وتوفير فرص عمل لجرحى الجيش العربي السوري وذوي الشهداء تقديرا لتضحياتهم وأحداث كوة لخدمات المواطنين في بلدة قرب علي وإيجاد حلول لمشكلات مكبات القمامة والصرف الصحي.

وأكد المحافظ أنه سيتم تشكيل لجنة فنية من المحافظة لمتابعة كل القضايا الخدمية في البلدتين لافتا إلى أنه سيتم أيضا إنشاء مخبر للتحاليل الطبية في مستوصف قرب علي وتأمين طبيب دائم له وترميم وصيانة الطرقات اعتبارا من آذار القادم.

ونوه البرازي بأهمية القروض الممنوحة من قبل برنامج مشروعي التابع للأمانة السورية للتنمية في تأسيس مشروعات صغيرة مولدة للدخل تسهم بتحسين الوضع المعيشي للأسر المحتاجة مشيرا إلى أنه سيتم السعي للتوسع في هذه المشروعات.

وخلال زيارته لعدد من جرحى الجيش العربي السوري وذوي الشهداء وجه المحافظ المعنيين بمتابعة شؤون الجرحى وذوي الشهداء وتوفير كل احتياجاتهم تقديرا لتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وكرامته .

واطلع المحافظ على تطور مشروعات المستفيدين من برنامج مشروعي ودور البرنامج في تحسين الوضع المعيشي وتأمين مورد دخل للأسر المحتاجة مؤكدا أنه سيتم العمل على توسيع وزيادة عدد المستفيدين من البرنامج.

المهندس علي الحسيكي مدير مكتب التنمية المحلية في المحافظة أشار إلى أن عدد الذين استفادوا من برنامج مشروعي في محافظة حمص منذ انطلاقته عام 2013 وصل إلى 3713 شخصا موزعين في 95 قرية حيث بلغت قيمة القروض الممنوحة 421 مليون ليرة.

بدورها أوضحت هيام سعيد محمد إحدى المستفيدات من البرنامج في بلدة قرب علي أن المشروع ساعدها في زيادة عدد رؤوس الأغنام التي تربيها وكان له دور كبير في تحسين الوضع المعيشي لأسرتها في حين أوضحت دارين مصطفى من بلدة بيدر الرفيع وهي زوجة شهيد أن القرض الذي حصلت عليه من البرنامج ساعدها في افتتاح محل للألبسة الأمر الذي انعكس إيجابا على وضعها المادي.

وكان المحافظ كرم عددا من الطلبة المتفوقين في البلدتين وقدم لهم الهدايا الرمزية.

شارك في الجولة قائد شرطة المحافظة وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ومديري الدوائر الخدمية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان أهالي بلدتي قرب علي وبيدر الرفيع يطالبون بصيانة المدارس وزيادة دعم المراكز الصحية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان تنفيذ 50 بالمئة من مشروع إنارة مدخلي طرطوس بالطاقة الشمسية ووضعه بالخدمة خلال شهر
التالى اخبار سوريا القادري: التوصل إلى حلول بشأن العمال المؤقتين والموسميين