عطاء.. مشروع لدعم المطلقات والأرامل بالسويداء

عطاء.. مشروع لدعم المطلقات والأرامل بالسويداء
عطاء.. مشروع لدعم المطلقات والأرامل بالسويداء

السويداء-سانا

تحسين أوضاع الأرامل والمطلقات وأبنائهن ورعايتهن وتقديم البرامج والانشطة التي تعزز قدراتهن الانتاجية في مجالات الحياة المختلفة الهدف الذي تعمل عليه جمعية “عطاء” الخيرية التي استطاعت رغم عمرها الزمني القصير الذي لم يتجاوز أربع سنوات اقامة العديد من المشاريع والدورات الرامية الى تأهيل هذه الشرائح مهنيا وتوفير فرص عمل لها اضافة الى تقديم خدمات اجتماعية وصحية.

وتشير رئيسة مجلس إدارة الجمعية / كوثر كمال / لنشرة سانا /سياحة ومجتمع/ إلى أن الجمعية تعمل على اقامة مشاريع تنموية بالتشبيك مع الجهات التي تشاركها الاهداف نفسها لرفع المستوى المعيشي للمطلقات والارامل لافتة الى انه تم تقديم العديد من الخدمات الصحية والقانونية والنفسية للمستفيدات.

وقالت: “تم تامين العديد من فرص العمل للنساء المستهدفات ونأمل زيادة خدماتنا في هذا الجانب”.

وفي الجانب الاجتماعي والنفسي أوضحت كمال أنه تم إنشاء مركز خاص بالرعاية النفسية والاجتماعية الشاملة للنساء المستهدفات واطفالهن.
الجانب التوعوي يحظى باهتمام الجمعية كما بينت كمال مشيرة الى اقامة نشاطات تهتم بمشاكل وهموم الأرامل والمطلقات وتوعية المجتمع بها ومحاولة ايجاد حلول مناسبة لها.

وأطلقت الجمعية العديد من المشاريع الاهلية لدعم المستهدفات واسرهن بينها مشروع /كساء/ لجمع وفرز وغسل وإعادة توزيع الملابس المستعملة والأحذية وألعاب الأطفال إلى جانب توزيع حصص مدرسية مع بداية كل عام دراسي.

/خزعة عامر/ من قرية السويمرة بريف السويداء ذكرت ان الجمعية تكفلت باجور العملية الجراحية التي اجرتها لاحدى عينيها متابعة حالتها الصحية مشيرة الى اهمية هذه المبادرات الاهلية التي تتوجه الى فئة الارامل والمطلقات وتعنى بشوءونهن املة استمرارها وتامين الدعم لها.

وتاسست الجمعية عام 2014 وتضم العديد من المتطوعين الذين يشاركون في انشطتها الخيرية والإنسانية .

سهيل حاطوم

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، عطاء.. مشروع لدعم المطلقات والأرامل بالسويداء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا قاسم: العدوان الثلاثي على سورية فشل في تحقيق أهدافه
التالى خامات البيئة البسيطة مواد أولية لمشاريع صغيرة مربحة