استئصال الرحم قد يزيد من خطر إصابة النساء بالخرف

استئصال الرحم قد يزيد من خطر إصابة النساء بالخرف
استئصال الرحم قد يزيد من خطر إصابة النساء بالخرف

واشنطن-سانا

أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن استئصال الرحم قد يزيد من خطر إصابة النساء بالخرف.

ووفقا للموقع الطبي الأمريكي “ميديكال اكس برس” أوضح الباحثون أن استئصال الرحم يؤدي إلى انقطاع الطمث لافتين إلى أنه بعد العملية التي أجرت لعدد من النساء لاحظوا تغيرا في إدراكهن أو إصابتهن بـ “ضباب الدماغ”.

وأشار الباحثون من جامعة ولاية أريزونا إلى أن إزالة الرحم بمفرده دون المبيضين قد تسبب مشكلات في الذاكرة قصيرة المدى ومشكلات في الإدراك لافتين إلى أن الصحة العقلية في نهاية المطاف جزء لا يتجزأ من الصحة البدنية الشاملة.

وقالت الدكتورة هيذر بيمونتي نيلسون وهي عالمة نفسية في جامعة ولاية أريزونا:”تشير نتائجنا الجديدة إلى أن الرحم غير الحامل للجنين ليس كامنا ويرتبط في الواقع بوظيفة المخ”.

يذكر أن ما يقرب من ثلث النساء في الولايات المتحدة يستئصلن الرحم في سن الستين وبعض الأبحاث تشير إلى أن معظمهن عانين من الخرف وانخفاض الإدراك والذاكرة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، استئصال الرحم قد يزيد من خطر إصابة النساء بالخرف ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان مزارعو تبغ (البرلي) في منطقة الغاب يشكون تدني الأسعار مقارنة بالجهد والكلفة
التالى اخبار سوريا هطلات مطرية أغزرها 55 مم في حماة… الحرارة حول معدلاتها مع فرصة لزخات من المطر