اخبار سوريا الان مؤسسة مياه الشرب في درعا: إعادة تأهيل عدد من محطات الضخ

اخبار سوريا الان مؤسسة مياه الشرب في درعا: إعادة تأهيل عدد من محطات الضخ
اخبار سوريا الان مؤسسة مياه الشرب في درعا: إعادة تأهيل عدد من محطات الضخ

درعا-سانا

بدأت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة درعا أعمال صيانة وإعادة تأهيل لعدد من محطات الضخ التي تعرضت للتخريب والاعتداءات من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة في وقت تتابع ورشات المؤسسة أعمال صيانة شبكة مدينة درعا وإصلاح الأعطال فيها.

المهندس رياض المسالمة مدير التنفيذ في مؤسسة مياه درعا أوضح في تصريح لـ سانا أن المؤسسة وضعت خطة لإعادة منظومة المياه إلى وضعها السابق تتضمن إعادة تأهيل محطات الضخ الرئيسية وحاليا تعمل على تأهيل محطة ضخ الباسل ومحطة ضخ النعيمة بكلفة 300 مليون ليرة وتتغذى من ينابيع الأشعري وتغذي بدورها الريف الشرقي وهي بلدات صيدا والطيبة وأم المياذن والجيزة إضافة إلى بلدة النعيمة ويبلغ عدد السكان المستفيدين منها نحو 200 ألف مواطن.

وأشار المسالمة إلى أن مدة أعمال الصيانة في محطة النعيمة تبلغ 45 يوما وفور انتهاء الصيانة ستتم تغذية المناطق المذكورة بالمياه مضيفا أن المؤسسة باشرت أيضا بأعمال صيانة محطة تل الجموع وهي المحطة المغذية لمدينة نوى وتم الانتهاء من أعمال تأهيل المحطة إنشائيا ومدنيا وسيتم التعاقد حاليا على توريد التجهيزات الكهربائية والميكانيكية.

فاروق خفاجة المشرف الفني على محطة ضخ الباسل الواقعة على طريق درعا المزيريب أوضح أن المحطة تغذي بلدة اليادودة والضاحية الشرقية والضاحية الغربية ومنطقة درعا البلد وقسما من منطقة درعا المحطة في مدينة درعا وتبلغ الكلفة التقديرية للأعمال الإنشائية نحو 13 مليون ليرة تشمل ترميم السور الخارجي وتركيب سيراميك وإصلاحات داخلية وصيانة الخزان الأرضي مشيرا إلى أن أعمال الصيانة تستغرق 60 يوما ومن المتوقع الانتهاء منها مطلع شباط القادم.

ولفت خفاجة إلى أن المحطة تتغذى من سبع آبار تقع إلى الشمال منها وعلى بعد 3 كم وبغزارة 125 مترا مكعبا في الساعة.

وبالمقابل تتابع ورشات مؤسسة المياه صيانة الشبكات وإصلاح الأعطال في مدينة درعا.

وأشار أحمد البرماوي رئيس قسم الصيانة في المؤسسة إلى أن الورشات تقوم بصيانة واستبدال الخطوط التالفة وإصلاح الكسور في الشبكات والأعطال الناجمة عن توقف الضخ لبعض الوقت وهو ما ينجم عنه انسداد في بعض الخطوط.

يشار إلى أن مؤسسة المياه قدرت الأضرار الناجمة عن الإرهاب في المحافظة بـ 19 مليار ليرة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان مؤسسة مياه الشرب في درعا: إعادة تأهيل عدد من محطات الضخ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان (الخط الحديدي الحجازي): إعادة تفعيل مشروع نقل الضواحي ولوحات السيارات بتصميم جديد
التالى اخبار سوريا برلمانية مصرية: سورية انتصرت على المؤامرة بفضل صمود شعبها وجيشها