اخبار سوريا مناقشة واقع العمل في مراكز خدمة المواطن وخطة انتشارها

اخبار سوريا مناقشة واقع العمل في مراكز خدمة المواطن وخطة انتشارها
اخبار سوريا مناقشة واقع العمل في مراكز خدمة المواطن وخطة انتشارها

دمشق-سانا

ناقشت ورشة العمل التي أقامتها اليوم وزارة الإدارة المحلية والبيئة بمشاركة المحافظين وممثلين عن الجهات الحكومية المعنية واقع العمل في مراكز خدمة المواطن وخطة انتشارها وسبل تبسيط الإجراءات والخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المشاركون في الورشة أهمية مراقبة وتقييم عمل المراكز بشكل دوري وتوحيد مراكز الاتصال بالإدارات الرسمية لأغلب المعاملات وتبسيط الإجراءات أمام المواطنين.

وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أكد خلال افتتاح الورشة ضرورة التوصل إلى خطة واضحة لإنجاز مراكز خدمة بكل مكوناتها وتوفير الاعتمادات اللازمة لإقامتها وفق المعايير والضوابط المعتمدة.

وأوضح المهندس مخلوف أن التوسع في إقامة مراكز خدمة المواطن لا يدل فقط على تبسيط الإجراءات ومكافحة الفساد وتوفير الوقت والجهد والمال إنما يأتي احتراما لكرامة المواطن وتعزيزا لثقافة الالتزام بالنظام وتوفير حاجيات وخدمات المواطن بشكل حضاري وشفاف.

معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس لؤي خريطة بين في عرض له خطة إحداث مراكز خدمة المواطن في العام الجاري مشيرا إلى أن إجمالي عدد المراكز المنتشرة في المحافظات حتى الآن بلغ 43 مركزا.

بينما استعرض عضو اللجنة المركزية لمراكز خدمة المواطن المهندس يسار يونس معايير ومتطلبات إنشاء مراكز خدمة المواطن.

وفي تصريحات لسانا أشار محافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم إلى أن 9 مراكز تنتشر في مناطق المحافظة وخلال هذا العام سيتم إحداث 5 مراكز إضافية تتوزع في النبك والقطيفة والزبداني وجديدة يابوس والكسوة وصحنايا.

بدوره أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدة أهمية تنفيذ خطة الوزارة في هذا الإطار والتوسع الأفقي بإحداث المراكز مبينا أن طرطوس قطعت شوطا مهما بهذا الشأن وهناك 4 مراكز من المقرر إحداثها بعضها تمت المباشرة به وتنفيذ جميع الإجراءات اللازمة لإقامته.

من جهته لفت محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي إلى أن مدينة السويداء فيها مركز واحد ويوجد مركزان قيد الإنجاز في مدينة صلخد وشهبا وهناك دراسة لإقامة مراكز جديدة في رساس والقريا والكفر.

بدوره أشار محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم إلى أن المراكز التي من المقرر أقامتها خلال هذا العام تتوزع في الحفة وجبلة والقرداحة علما أن نسب التنفيذ في بعضها بلغ 60 بالمئة ومن المقرر إقامة 8 مراكز جديدة خلال هذا العام والعام المقبل تغطي المحافظة تتوزع في كسب ووطن خان وعين التينة وعين البيضة والقطليبية.

وفي ختام الورشة طلب وزير الإدارة المحلية والبيئة من المحافظين ضرورة توحيد المعايير والأسس عند إحداث مراكز خدمة المواطن وتكامل العمل مع كل الجهات وإعداد تقارير أسبوعية عن الواقع الراهن تتعلق بحاجات الناس.

وتستكمل الورشة جدول أعمالها غدا بمشاركة معاوني الوزراء للخروج بتوصيات حول تطوير آليات العمل بمراكز خدمة المواطن.

سفيرة اسماعيل

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا مناقشة واقع العمل في مراكز خدمة المواطن وخطة انتشارها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان مواضيع متنوعة بألوان دافئة في معرض التشكيلية ريم قبطان بدار الأوبرا
التالى اخبار سوريا الان ضبط كمية كبيرة من لحم الفروج غير صالحة للاستهلاك في حمص