اخبار سوريا الان خمسة آلاف مستفيد من برنامج مشروعي في قرى حمص

اخبار سوريا الان خمسة آلاف مستفيد من برنامج مشروعي في قرى حمص
اخبار سوريا الان خمسة آلاف مستفيد من برنامج مشروعي في قرى حمص

حمص-سانا

وصلت أعداد المستفيدين من برنامج مشروعي في محافظة حمص منذ انطلاقته أواخر العام 2013 وحتى نهاية العام الماضي إلى  5518 مستفيداً يتوزعون في 95 قرية بالمحافظة.

وأوضح علي الحسيكي مدير مكتب التنمية المحلية لبرنامج مشروعي في محافظة حمص لمراسلة سانا أن البرنامج بدأ بـ25 مستفيداً في قريتي الشوكتلية وتل الناقة بريف حمص الشرقي واستمر بتمويل من الأمانة السورية للتنمية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة لتوفر السلف التشغيلية آلاف فرص العمل أمام الأسر الفقيرة ولا سيما الأشد احتياجاً من النساء المعيلات لأسرهن من ذوي الشهداء والمتضررين.

ولفت الحسيكي إلى أن القيمة الإجمالية للسلف الممنوحة حتى نهاية العام الماضي بلغت نحو 685 مليون ليرة سورية منها نحو 648 مليوناً للمشاريع التنموية ونحو 37 مليون ليرة للسلف التعليمية ويتم استرداد السلف من المستفيدين في المشاريع التنموية للصناديق التابعة لمشروعي بحمص لإتاحة الفرصة لانضمام مستفيدين جدد بالمحافظة حيث بلغت قيمة المدورات بصناديق المشروع في حمص أكثر من 226 مليون ليرة.

وأشار الحسيكي إلى أن استهداف القرى بالبرنامج يتم حسب المؤشرات التنموية وواقع الأسر المراد منحها القروض وتوفير البيئة المناسبة للمشروع لتحقيق الاستمرارية والتنمية المستدامة للنهوض بالواقع المعيشي للأسر موضحاً أن المشروع يقوم بعملية الإقراض لمشاريع تشغيل بسيطة والنهوض بمشاريع قائمة متنوعة معظمها زراعية بشقيها النباتي والحيواني ويبلغ سقف القرض 200 ألف ليرة سورية إضافة إلى قروض طلابية بقيمة 50 ألف ليرة سورية.

تمام الحسن

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان خمسة آلاف مستفيد من برنامج مشروعي في قرى حمص ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان الوحدة يتصدر الدوري الممتاز لكرة القدم
التالى اخبار سوريا الان خمسة آلاف مستفيد من برنامج مشروعي في قرى حمص