اخبار سوريا الان مشاريع وحدات التصنيع المنزلي في ريف اللاذقية.. خطوة إضافية لتمكين المرأة الريفية

اخبار سوريا الان مشاريع وحدات التصنيع المنزلي في ريف اللاذقية.. خطوة إضافية لتمكين المرأة الريفية
اخبار سوريا الان مشاريع وحدات التصنيع المنزلي في ريف اللاذقية.. خطوة إضافية لتمكين المرأة الريفية

اللاذقية-سانا

جاء إطلاق مشروع وحدات التصنيع المنزلي في ريف اللاذقية مكملا لمشروع الحديقة المنزلية بهدف تشغيل أكبر عدد ممكن من النساء الريفيات وتحقيق الفائدة الكاملة من كل الموارد المتاحة من الزراعات الريفية المنزلية وخلق قيمة إضافية جديدة للأسرة الريفية.

وبينت المهندسة رباب وردة رئيسة دائرة تنمية المرأة الريفية في مديرية زراعة اللاذقية أن تأسيس مشاريع التصنيع الغذائي المنزلي لمنتجات الحديقة المنزلية مثل أنواع العصائر المكثفة والمربيات والألبان والأجبان والمجففات بمختلف أنواعها جاء بعد توزيع 4220 قرضا ريفيا ضمن مشروع الحديقة المنزلية بهدف تحقيق الأمن الغذائي للأسرة والاستفادة من فائض منتجات الحديقة المنزلية.

وأشارت وردة إلى القروض الميسرة المخصصة لهذه المشاريع من المصرف الزراعي بفوائد 6 بالمئة تسدد على خمس سنوات وتتراوح قيمتها بين 500 ألف ومليون ونصف المليون ليرة سورية.

ولفتت وردة إلى الخدمات التي تقدمها دائرة تنمية المرأة الريفية ولا سيما لناحية الدعم المهني والتسويقي وإخضاع الراغبات بالحصول على القرض إلى دورة تدريبية بكيفية تأسيس المشروع وإدارته وتسويق المنتجات إضافة إلى افتتاح صالات بيع لمنتجات النساء الريفيات وإقامة معارض خاصة بهن وإشراكهن في المعارض التي تشارك بها وزارة الزراعة.

وأكدت وردة أن المديرية تسعى إلى تحسين واقع المجتمعات المحلية وتدريبها على الإنتاج والاستفادة الكاملة من الموارد المتاحة للحصول على قيمة مضافة تسهم في تحسين دخل الأسرة ورفع مستواها الاقتصادي وحمايتها من احتكار التجار.

وأشارت إلى افتتاح وحدات لتصنيع صابون الغار في الدالية وإنتاج الألبان والأجبان والعصائر المركزة والمربيات والمخللات في قبو العوامية وإنتاج الأعشاب الطبية المجففة وزعتر المائدة في بسين التابعة لمنطقة جبلة علما أن جميع المنتجات هي من المنتجات العضوية النظيفة.

ثناء شحرور

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان مشاريع وحدات التصنيع المنزلي في ريف اللاذقية.. خطوة إضافية لتمكين المرأة الريفية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان خمسة آلاف مستفيد من برنامج مشروعي في قرى حمص
التالى اخبار سوريا مناقشة عمل مراكز خدمة المواطن.. إعادة هندسة الإجراءات للخدمات الحكومية والتوسع في إحداث المراكز