تراجع نسب الإصابة باللاشمانيا في الحسكة

تراجع نسب الإصابة باللاشمانيا في الحسكة
تراجع نسب الإصابة باللاشمانيا في الحسكة

الحسكة-سانا

تسجل نسب الإصابة بمرض اللاشمانيا في محافظة الحسكة تراجعا مستمرا جراء الإجراءات الوقائية والعلاجية التي تتخذها مديرية الصحة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.

وأوضح مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف في تصريح لمراسل سانا أن نسب الإصابة انخفضت من 12 ألف إصابة مسجلة لدى المديرية خلال عام 2017 إلى 7700 إصابة خلال العام الماضي مبينا أنه تم وضع خطة للعام الجديد سيستمر من خلالها انخفاض نسب الإصابة تدريجيا مبينا أن 40 مركزا صحيا منتشرا في عموم المحافظة ومزودة بالكوادر الطبية والصحية والأدوية اللازمة تقدم الخدمات الطبية للأهالي في هذا المجال.

وعزا الدكتور خلف أسباب تراجع الاصابة إلى تنفيذ عدة إجراءات وقائية بهذا الخصوص منها توزيع ناموسيات طاردة لحشرة ذبابة الرمل الحامل للفيروس في المناطق الأكثر إصابة إضافة إلى تنفيذ حملات لمكافحة فأر الحقل الذي يساعد بانتشار المرض وإقامة حملات توعية للأهالي بماهية المرض وأسباب انتشاره وطرق مكافحته والحد منه إضافة إلى الإجراءات الصحية التي تقدمها المراكز الصحية للمصابين.

يشار إلى أن نسب الإصابة باللاشمانيا في الحسكة ارتفعت بشكل ملحوظ خلال سنوات الحرب على الإرهاب ولا سيما في أرياف المحافظة إلا أنه مع عودة الأمن والأمان وقدرة المراكز الصحية على العمل أخذت النسب بالتراجع المستمر.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تراجع نسب الإصابة باللاشمانيا في الحسكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا مناقشة عمل مراكز خدمة المواطن.. إعادة هندسة الإجراءات للخدمات الحكومية والتوسع في إحداث المراكز
التالى اخبار سوريا برلمانيان روسيان:الوجود الأمريكي غيرالشرعي بسورية يعرقل حل الأزمة