عادات غذائية تحسن أداء الطفل في المدرسة

عادات غذائية تحسن أداء الطفل في المدرسة
عادات غذائية تحسن أداء الطفل في المدرسة

ريف دمشق-سانا

يوصي الخبراء الأهل بترسيخ عادات غذائية بسيطة ضمن برنامج طفلهم اليومي لتحسين أدائه المدرسي من بينها عدم تفويت وجبة الإفطار والإكثار من الخضروات والفواكه وشرب الحليب أو اللبن ومزيد من الماء مع التركيز على النشاط البدني.

خبيرة التغذية آلاء المصري أوضحت لسانا الصحية أن التغذية السليمة تمنح الطفل الطاقة اللازمة لمهارات التركيز والتعلم والتفكير وبالتالي تحسن أدائه الدراسي وسلوكه ضمن الصف وتقلل شعوره بالتعب والاجهاد.

بدورها لفتت اختصاصية التغذية علياء الخليفة إلى أن التغذية السليمة للطفل تجنبه الكثير من المشاكل الصحية كتأخر النمو الحركي واللفظي وصعوبات التعلم وفقر الدم وسوء التغذية والبدانة والاضطرابات المزاجية والانفعالية وغيرها.

وأوصت الخليفة بضرورة احتواء النظام الغذائي للطفل في عمر المدرسة على الفواكه والخضروات الطبيعية والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهن مثل الدجاج والأسماك والمكسرات والبيض والحليب المدعم بالكالسيوم مع إمكانية منحه الفيتامينات لاسيما فيتامين دال والمعادن كالحديد بإشراف طبي في حال الحاجة.

من جانبها نبهت خبيرة التغذية العلاجية ايمان مكي من اعتياد الطفل الوجبات السريعة والأطعمة المقلية والحلويات والسكريات والمشروبات الغازية لأنها تسبب انخفاضا كبيرا بالطاقة والتركيز والأداء العقلي مشيرة إلى أن الفطور اليومي يحسن الدورة الدموية والقدرات الذهنية ومستوى الذكاء لدى الصغار.

اختصاصية التغذية آيات عليا أوضحت أن التغذية من أكثر الجوانب تأثيرا على صحة الطفل الجسدية والنفسية لذلك يجب ترسيخ عادات غذائية إيجابية منذ الصغر وتضمينها في المناهج التعليمية بأفكار بسيطة وواضحة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، عادات غذائية تحسن أداء الطفل في المدرسة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان أسلحة بعضها غربي الصنع من مخلفات الإرهابيين في ريف حمص
التالى اخبار سوريا سياسي مصري.. سورية حافظت على المنطقة بتصديها للإرهاب