عودة مخبر ما قبل الزواج للخدمة في درعا خلال يومين

عودة مخبر ما قبل الزواج للخدمة في درعا خلال يومين
عودة مخبر ما قبل الزواج للخدمة في درعا خلال يومين

درعا-سانا

كشف نقيب أطباء درعا الدكتور ياسر نصير عن إعادة افتتاح مخبر ما قبل الزواج خلال اليومين القادمين بعد توقفه عن العمل لسنوات نتيجة تعرضه لاعتداءات إرهابية.

وأوضح نصير لـ سانا الصحية أن النقابة أنهت إصلاح تجهيزات مخبر ما قبل الزواج وستعيد تشغيله خلال يومين عبر كادر فني مختص مشيراً إلى أنها باشرت بإعادة تأهيل مقرها الأساسي على طريق مشفى درعا الوطني فور عودة الاستقرار إلى مدينة درعا بفضل تضحيات الجيش العربي السوري ووضعته بالخدمة رسميا نهاية الأسبوع الماضي.

ووصف نصير إعادة العمل بالمخبر بـ “الخطوة المهمة” لكشف وتشخيص أمراض الدم الوراثية وبعض الأمراض المعدية كالتهاب الكبد والإيدز لدى المقبلين على الارتباط لضمان سلامة الشريكين وصحة أطفالهما والتخفيف من الأعباء المادية الكبيرة التي يتطلبها العلاج.

وكانت نقابة الأطباء أطلقت بالتعاون مع وزارة الصحة مشروع عيادات ما قبل الزواج منذ عام 2008 وعممته على معظم المحافظات لتكون فحوصها من الشروط المطلوبة لإتمام إجراءات الزواج.

لما المسالمة

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، عودة مخبر ما قبل الزواج للخدمة في درعا خلال يومين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق الديكلون خطير دون استشارة
التالى معالجة فيزيائية مجانية ل 90 مراجعا يوميا في مشفى حماة الوطني