اخبار سوريا وضع بئر المياه (ل 9) بالخدمة لسقاية واحة بساتين تدمر

حمص-سانا

وضعت مديرية الموارد المائية بحمص بئر المياه (ل 9) بالخدمة بعد إعادة تأهيله والذي تصب مياهه في منطقة المشرعة لتوزع المياه المخصصة لسقاية واحة بساتين تدمر.

وأفاد رئيس مركز الموارد المائية بتدمر عبد الناصر الياسين في تصريح لمراسل سانا بأن المركز قام بتشغيل بئر المياه (ل 9) أكثر من مرة بشكل تجريبي بعد إعادة تأهيله حيث تصل غزارته إلى نحو مئة ليتر بالثانية ويسقي مساحة أكثر من 400 هكتار ضمن بساتين الواحة التي عمرها آلاف السنين والتي تشتهر بنخيلها وتمورها وزيتونها.

ولفت الياسين إلى أن هذه الخطوة التي قامت بها المديرية بالتعاون مع المزارعين من شأنها أن تمكن من إعادة إحياء هذه الواحة التي حرمت من السقاية على مدى سنوات طويلة بسبب انتشار الإرهابيين الذين عاثوا فيها فسادا.

بدورهم مزارعو مدينة تدمر العائدون إلى منازلهم قاموا بعمل طوعي لتنظيف وتعزيل السواقي التي توزع المياه على أشجار الواحة التاريخية ولأول مرة مند 6 سنوات حيث قال المزارع فريد مطلق إن عودة المياه لسقاية الواحة هي أحياء لأشجارها وتشجيع على عودة أصحاب البساتين من أهالي مدينة تدمر إلى مزارعهم التي تشتهر بإنتاج التمور والزيتون حيث يعتمد معظم السكان عليها في معيشتهم اليومية.

وبين المزارع خالد العبد الله وهو يشاهد المياه تتدفق باتجاه اشجار الواحة أنه جاء مع أقاربه واصدقائه متطوعا لتنظيف وتعزيل الأنقاض والأتربة المتراكمة في سواقي المياه التي تركها الإرهابيون قبل اندحارهم من المدينة وذلك من أجل تسليك المياه إلى أكبر مساحة ممكنة من الواحة وتوزيعها على الأشجار العطشى وإعادة الحياة إليها من جديد.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا وضع بئر المياه (ل 9) بالخدمة لسقاية واحة بساتين تدمر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا المركزي يعلن تتمة أسماء المقبولين للتعيين من حملة الإجازة في الاقتصاد
التالى اخبار سوريا تحسن واقع النقل بدمشق وريفها والباصات الجديدة خففت الضغط على بعض الخطوط