اخبار سوريا الان مهرجان السياحة العمالية الأول في اللاذقية.. إعلان عن عودة رأس البسيط متنفساً للعائلات السورية

اخبار سوريا الان مهرجان السياحة العمالية الأول في اللاذقية.. إعلان عن عودة رأس البسيط متنفساً للعائلات السورية
اخبار سوريا الان مهرجان السياحة العمالية الأول في اللاذقية.. إعلان عن عودة رأس البسيط متنفساً للعائلات السورية

اللاذقية-سانا

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان السياحة العمالية الأول “البسيط 2019” الذي تقيمه نقابات اتحاد العمال بالتعاون مع وزارة السياحة في دور الراحة والاستجمام العمالية على شاطئ رأس البسيط في محافظة اللاذقية.

المهرجان الذي يستمر على مدى يومين يتضمن سوقا للمشغولات اليدوية للمرأة العاملة وحفلات فنية ومسابقات رياضية وسينما على الشاطئ ورسما على الجدران.

وشهد حفل الافتتاح عرضا بالقوارب البحرية مع إطلاق ألعاب نارية في البحر وعروضا فنية راقصة ومن الفولكلور الشعبي قدمتها فرقة جلنار للمسرح الراقص بقيادة الفنان علي حمدان إضافة إلى عروض رياضية وحفل غنائي قدمه كل من الفنانين برهان وكنانة القصير.

وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مارتيني أشار إلى أن المهرجان يمثل أحد أوجه إعلاء ثقافة العمل والبناء التي أبدعت لترسم الفرح على وجه السوريين لافتا إلى أن السياحة الداخلية والشعبية حق لكل عائلة سورية ولذلك جاء هذا المهرجان كإعلان عن عودة رأس البسيط أحد أجمل المناطق الساحلية في سورية متنفسا لجميع العائلات السورية.

بدوره أشار رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري إلى أن هذه الفعالية تمثل باكورة لجملة من الانشطة السياحية العمالية التي ستقام في مختلف المواقع والتي يمكن من خلالها رفد الحركة النشطة للسياحة التي بدأت تشهدها ربوع سورية في ظل الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري وعودة الأمن والأمان إلى مساحات كبيرة في سورية مؤكدا أن المهرجان يحمل رسائل متعددة للعالم بأن السوريين الذين أبدعوا بصمودهم ومحاربتهم الإرهاب هم في الوقت نفسه عشاق وصناع حياة وأصحاب ثقافة وفكر لا يقبلون بمحاولات إشاعة الفوضى والتخريب والتكفير.

وافتتح على هامش الفعالية مخبز دور الراحة العمالية في البسيط بطاقة إنتاجية تصل إلى 3 أطنان يومية ويلبي احتياجات البلدة والوافدين إليها الذين يبلغ عددهم قرابة 20 ألف نسمة.

حضر افتتاح المهرجان محافظ اللاذقية اللواء إبراهيم خضر السالم وأمينا فرعي حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية الدكتور محمد شريتح وحمص عمر حورية وعدد من أعضاء مجلس الشعب وفعاليات رسمية وأهلية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان مهرجان السياحة العمالية الأول في اللاذقية.. إعلان عن عودة رأس البسيط متنفساً للعائلات السورية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا إخماد حريق ضمن مدرسة في منطقة المهاجرين خلف أضرارا مادية
التالى اخبار سوريا الان مسير كرنفالي تنكري وحفل فني في ختام فعاليات مهرجان رباح السنوي