اخبار سوريا الان حلا وقاف موهبة واعدة بالشطرنج تطمح إلى اعتلاء منصات التتويج خارجيا

اخبار سوريا الان حلا وقاف موهبة واعدة بالشطرنج تطمح إلى اعتلاء منصات التتويج خارجيا
اخبار سوريا الان حلا وقاف موهبة واعدة بالشطرنج تطمح إلى اعتلاء منصات التتويج خارجيا

حمص-سانا

نشأتها في أسرة تمارس لعبة الشطرنج هيأت لها الظروف المناسبة للتميز بهذه اللعبة التي تعتمد على الذكاء والصبر رغم صغر سنها أنها بطلة حمص بالشطرنج حلا وقاف التي خطفت الأنظار إليها وتمكنت من نيل المراكز الأولى في البطولات المحلية.

وقاف مواليد 2008 خلال لقائها مراسلة سانا الرياضية لفتت إلى أن أولى تجارب احتكاكها بهذه الرياضة الفكرية كانت مع أبيها مدرب الشطرنج إياد وقاف الذي ساعدها على السير بخطوات ثابتة في عالم هذه اللعبة ما مكنها من تعلم العديد من تكتيكات اللعبة التي يجد أقرانها صعوبة في تعلمها وممارستها.

وبينت وقاف أن أولى مشاركاتها بالفئات العمرية كانت 2016 حيث نالت المركز الأول على مستوى المحافظة والجمهورية وبعدها في 2018 حيث نالت المركز الأول في المعسكر الخارجي الذي أقيم في لبنان وخلال العام الحالي نالت المركز الثالث.

وحول الحصص التدريبية ومدى التزامها بها أكدت وقاف أنه رغم تدريب والدها لها في المنزل إلا أنها تواظب على حضور الساعات التدريبية مع منتخب حمص انطلاقا من أهمية الالتزام بنصائح المدرب لافتة إلى مشاركاتها الدائمة في النشاطات الأسبوعية التي تنظمها اللجنة الفنية للشطرنج بحمص في نادي العمال وإلى النتائج الملفتة التي تحققها خلالها وإلى منافستها لأكثر من مرة للاعبين متمرسين يكبرونها سنا ما زاد من حرص فنية حمص للشطرنج على مواظبتها للمشاركة بهذه النشاطات الدورية.

وأشارت وقاف إلى طموحها في تطوير مستوى أدائها للمشاركة في المنافسات الخارجية ونيل المراكز المتقدمة ورفع علم الوطن عاليا مضيفة أن اعتلاء منصات التتويج في البطولات الخارجية ليس من السهل تحقيقه وهذا الأمر يحتاج إلى الكثير من التدريب وتعلم الصبر والحنكة .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان حلا وقاف موهبة واعدة بالشطرنج تطمح إلى اعتلاء منصات التتويج خارجيا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا مفكر مصري: انتصار سورية على المؤامرة أثبت أنها درع صمود الأمة
التالى اخبار سوريا الان بدء ضخ المياه من محطة آبار علوك إلى مدينة الحسكة