تدريب 45 شاباً وشابة ضمن مشروع تحسين سبل العيش في حمص

تدريب 45 شاباً وشابة ضمن مشروع تحسين سبل العيش في حمص
تدريب 45 شاباً وشابة ضمن مشروع تحسين سبل العيش في حمص

حمص-سانا

ضمن مشروع تحسين سبل العيش الذي يقوده مركز أم الزنار للإغاثة والتنمية بحمص انطلقت في مركز الرضا للتدريب والتطوير دورات التأهيل المهني في مجال الحلاقة النسائية والمكياج والمحاسبة المالية حيث يشارك في الأنشطة الرامية لاكساب الشباب قدرات كافية لخوض سوق العمل 45 متدربا ومتدربة تتراوح أعمارهم بين 20 وحتى 40 عاماً.

وأوضح الأب لوقا عوض مدير المشاريع في مركز أم الزنار أن تدريب هؤلاء الشباب يأتي منسجما مع أهداف المركز التي تركز على تنمية الأفراد وتزويدهم بإمكانات وخبرات عملية تمكنهم من مواجهة الظروف الحياتية المختلفة لصوغ مستقبل مهني ناجح ولاسيما في ظل الإجراءات القسرية المفروضة على سورية.

من جهته نوه عصام ضاحي المدير التنفيذي في المركز بأن هذه الدورات المهنية تندرج ضمن مشروع أوسع هدفه رفد الشباب بالمهارات اللازمة لتحسين مستوياتهم المعيشية وإيجاد فرص حقيقية في سوق العمل المحلية.

مارلين الفارس المدربة في مركز الرضا أشارت من جهتها إلى أن دورات التدريب المهني تسعى إلى إكساب المتدربين المعلومات النظرية والمهارات العملية التي يحتاجها الشباب في سوق العمل لافتة إلى حماس المشاركين ورغبتهم باكتساب الخبرات اللازمة كل في مجاله وخاصة أن هذه الدورات تقام تحت إشراف اختصاصيين من أصحاب التجارب الناجحة في الحياة والعمل.

كذلك أوضح المدرب في قسم الحلاقة النسائية وديع الخوري أنه يعمل في المشروع على تأهيل 15 متدربا ومتدربة من الراغبين بخوض تجربة العمل في هذا المجال بغية مساعدتهم على الانطلاق في مشاريع تكفل لهم الاستقرار الاقتصادي والمشاركة الفعالة في المجتمع.

المتدربة نيرمين بشور اختارت الالتحاق بقسم التجميل حيث وجدت في التدريب فرصة مثمرة لتأسيس مشروع مهني خاص بها بعد أن تكتسب الخبرة الكافية لدعم هوايتها وموهبتها في هذا الميدان.

ورأت المتدربة ليندا عساف خريجة معهد تجاري مصرفي في التدريب بقسم المحاسبة المالية فرصة لصقل معلوماتها النظرية والتحول الى التطبيق العملي على أرض الواقع وخاصة أن الأنشطة تضم تدريبا احترافيا على أحدث التقنيات والبرامج المعتمدة في قطاع الأعمال والتجارة.

أما المتدرب شربل كدر فذكر أنه اختار التدريب على مهنة الحلاقة النسائية لكونها تلبي ميوله وهواياته آملا بأن تكون هذه الخطوة فاتحة خير فيما يخص مساره المستقبلي وخاصة أنه ينوي ترتيب أموره الحياتية على نحو يضمن له العيش الكريم.

فيما أعربت الشابة كاسندرا معماري المتدربة في القسم نفسه عن ارتياحها وسعادتها بكل معلومة جديدة ومهارة تحاكي شغفها بكل تفاصيل الجمال والأناقة.

تمام الحسن

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تدريب 45 شاباً وشابة ضمن مشروع تحسين سبل العيش في حمص ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا روحاني وبوتين: إيران وروسيا ستواصلان دعمهما للشعب والحكومة الشرعية في سورية بحربها ضد الإرهاب
التالى اخبار سوريا الان 70 بالمئة من المصابين بكورونا تظهر لديهم أعراض عصبية