اخبار سوريا الان فريق طبي من مشفى الباسل بطرطوس ينجح باستئصال ورم سرطاني من شفة مريضة

اخبار سوريا الان فريق طبي من مشفى الباسل بطرطوس ينجح باستئصال ورم سرطاني من شفة مريضة
اخبار سوريا الان فريق طبي من مشفى الباسل بطرطوس ينجح باستئصال ورم سرطاني من شفة مريضة

طرطوس-سانا

نجح فريق طبي في الهيئة العامة لمشفى الباسل في طرطوس باجراء عمل جراحي نوعي أسهم في تغيير حياة مريضة عمرها 60 عاما بشكل كامل وانقذ وجهها من التخرب المترقي تضمن استئصال ورم سرطاني من شفتها السفلية.

المريضة راجعت العيادات العامة في الهيئة بشكوى كتلة متقرحة على الشفة السفلية وذلك وفق مدير عام الهيئة الدكتور اسكندر عمار الذي بين في تصريح لمراسلة سانا اليوم أنه تم أخذ خزعة وإرسالها إلى التشريح المرضي وكانت نتيجتها أن المريضة مصابة بأحد الأورام الجلدية واسمه سرطان شائك الخلايا وتقرر إجراء عمل جراحي لاستئصال الآفة.

وأوضح الدكتور عمار أن الفريق الطبي لا يزال حتى اليوم يتابع حالة المريضة ويتواصل معها لتقديم المساعدة والمشورة في حال احتاجت لتجريف عنق أو معالجة شعاعية جراء أي تطورات قد تطرأ على الحالة الصحية بعد الخروج من المشفى.

بدوره لفت رئيس الشعبة الأذنية في الهيئة الدكتور باسم يوسف الذي أجرى العمل الجراحي وساعده الطبيب المقيم لاختصاص الاذنية عبد اللطيف عبد الكريم إلى أن المريضة كانت تراجع الأطباء منذ سنة تقريبا على أنها مصابة باللايشمانيا لكنها ووفق كلامها لم تكن تلقى استجابة للعلاج إلى أن تطورت الحالة منذ نحو 6 أشهر وبدا حجم الكتلة يكبر بشكل متسارع وعندها قررت مراجعة المشفى.

كما أشار إلى أنه قبل البدء بالعمل الجراحي تم إجراء طبقي محوري للعنق والصدر والبطن للتأكد من عدم انتقال العقد للعنق والصدر وبيان فيما إذا كان هناك حاجة لإجراء تجريف عنق لتظهر النتيجة عدم الحاجة للتجريف وأن العقد غير متناقلة.

قرار العمل الجراحي بالتخدير الموضعي تم اتخاذه بالتنسيق مع المريضة وفق يوسف الذي أوضح أنه أفضل بالنسبة لوضعها كون التخدير العام يمكن أن يكون له تأثير عليها مبينا أنه تم حقن ليدوكائين وادرينالين حول الآفة واسئصال الشفة مع هامش أمان بمقدار واحد سم وإرسالها للتشريح المرضي الذي بين أنه تم استئصال الآفة بشكل كامل ولا يوجد أي بقايا مؤكدا أن نتائج العمل الجراحي جيدة جدا وان المريضة تمارس حياتها الطبيعية دون أي مضاعفات.

ونجح فريق طبي في الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس الشهر الماضي بإجراء عمل جراحي لإنقاذ يد مريض من البتر.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان فريق طبي من مشفى الباسل بطرطوس ينجح باستئصال ورم سرطاني من شفة مريضة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق خلي كتابك هو الدوا.. معرض شبابي لدعم أطفال مرضى السرطان في رحلتهم الشفائية
التالى اخبار سوريا الحرارة أعلى من معدلاتها وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية