اخبار سوريا الان دواجن حمص تؤمن حاجة المربين والمنشآت العامة من الصوص البياض

اخبار سوريا الان دواجن حمص تؤمن حاجة المربين والمنشآت العامة من الصوص البياض
اخبار سوريا الان دواجن حمص تؤمن حاجة المربين والمنشآت العامة من الصوص البياض

حمص-سانا

جهود استثنائية وكبيرة تبذلها الكوادر العاملة في منشأة دواجن حمص بهدف تطوير واستمرارية العمل وزيادة الإنتاج من البيض وصيصان التربية والفروج.

وبين الدكتور محمد قيمر مدير منشاة دواجن حمص لنشرة سانا الاقتصادية أن المبيعات بلغت منذ بداية العام الحالي ولغاية نهاية الشهر التاسع مليارا و343 مليون ليرة من مختلف المنتجات وبجودة عالية لافتا إلى أنه تم إنتاج 75ر1 مليون بيضة تفريخ امات بياض إضافة لإنتاج 07ر1 مليون بيضة تفريخ امات فروج بينما تم إنتاج وبيع 443 ألف صوص فروج و576 ألف صوص بياض كما تم إنتاج وبيع كمية 6ر6 ملايين بيضة مائدة و183 ألف كغ فروج لحم حي وذلك في نفس الفترة.

وأوضح قيمر أن المنشأة تعمل بالتنسيق مع المؤسسة العامة للدواجن على تأمين فوج امات بياض لتلبية حاجة المربين  ومنشآت المؤسسة من صوص البياض مبينا أنه تم البدء بالدورة الثالثة من تربية طيور فروج اللحم في قسم الفروج بالمختارية كما سيتم البدء بإنتاج وبيع صوص البياض اعتبارا من منتصف شهر تشرين الثاني بينما تم إنتاج صوص الفروج وبيعه منذ بداية الشهر الحالي.

وأشار قيمر إلى أن قطاع الدواجن يعاني بشكل عام من صعوبات كبيرة كالارتفاع الكبير في أسعار المواد العلفية وخاصة الذرة الصفراء وكسبة فول الصويا والتي تشكل نحو 75 بالمئة من تكلفة الإنتاج إضافة لتغيرات في أسعار بيع المنتجات التي تباع أحيانا بأقل من التكلفة وصعوبة تأمين أفواج جديدة للتربية بسبب الحصار الاقتصادي مبينا أن المنشأة تعاقدت مع شركة كهرباء حمص لتركيب خط كهربائي خارج التقنين ما يوفر على المنشأة مبالغ كبيرة من قيمة محروقات وصيانة مولدات وزيوت وقطع تبديل والذي يسهم في تخفيض تكاليف الإنتاج.

ويعمل في المنشأة 134 عاملا موزعين بين عمال عاديين وفنيين من كل الاختصاصات وبنظام مناوبات على مدار اليوم.

 صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان دواجن حمص تؤمن حاجة المربين والمنشآت العامة من الصوص البياض ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

التالى اخبار سوريا الحرارة إلى انخفاض وفرصة لهطل زخات رعدية من المطر في مناطق متفرقة