اخبار سوريا الان تلويحة للغد أمسية شعرية في أبورمانة لعلي الدندح وبيسان أبو خالد

اخبار سوريا الان تلويحة للغد أمسية شعرية في أبورمانة لعلي الدندح وبيسان أبو خالد
اخبار سوريا الان تلويحة للغد أمسية شعرية في أبورمانة لعلي الدندح وبيسان أبو خالد

دمشق-سانا

تلويحة  للغد عنوان الأمسية الشعرية التي أحياها المركز الثقافي العربي بأبو رمانة اليوم للشاعرين بيسان أبو خالد وعلي الدندح اللذين يتميز شعرهما بجنوحه للحداثة شكلاً ومضمونا وحمله قضايا الوطن والإنسان مع التركيز على القيم النبيلة في محتواه الفكري.

الشاعرة أبو خالد ألقت قصيدة بعنوان رباب مزجت فيها بين التراث الثقافي العربي منذ الجاهلية بالمعاصرة وعكست فيها بطولات وانتصارات الماضي وانكساراته بأحداث اليوم وحملت القصيدة إكبار الشاعرة لحاملي الثقافة في سورية.

كما قدمت الشاعرة أبو خالد مجموعة من القصائد حملت إحداها عنوان الأمسية تلويحة للغد وأخرى أهدتها لأطفال الحجارة بعنوان إلى الرجل الذي كان طفلاً وختمت بقصيدة أهدتها للشهيد محمد الدرة بعنوان كواليس ورقة.

الشاعر علي الدندح ألقى أبياتا عمودية حملت صور انزياحات الحداثة الشعرية أهداها للشاعرة أبو خالد إضافة لقصيدة حملت عنوان الأمسية أيضاً وقصائد أخرى حملت عناوين سيرة العابرات الخمس وأرجوحة القيظ وحين اشتعلت وختم بمرثية لأخيه الشهيد محمد الدندح.

الشاعر الدندح أوضح لسانا أن جنوح شعره إلى الحداثة لا يعني التخلي عن موسيقا الشعر وأوزانه ولا قطع صلتنا نهائيا بالتراث.

أدار الأمسية الناقد عمر جمعة الذي أوضح أن التلويحة للغد هي تلك اليد التي ترفع من يد أم الشهيد وهو ملفوف بعلم الكرامة العزة لتلقي عليه الوادع الأخير.

بلال أحمد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان تلويحة للغد أمسية شعرية في أبورمانة لعلي الدندح وبيسان أبو خالد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

التالى اخبار سوريا سورية تجدد موقفها الداعم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة