اخبار سوريا الان توزيع جديد لأغانٍ معروفة في أمسية (وجهات نظر ) لجوقة قوس قزح على مسرح دار الثقافة بحمص

حمص-سانا

أكثر من 12 أغنية قدمت بتوزيع جديد نفذه موسيقيون سوريون كبار وقدمته اليوم جوقة” قوس قزح ” في حفلتها الغنائية السادسة بمدينة حمص والتي حظيت بجمهور كبير من محبي الموسيقا والغناء الجماعي .

ومن الأغاني التي قدمتها الجوقة خلال الأمسية  موشح “لمى بدا  يتثنى” وجهة نظر للموسيقي ادورار طوربغيان وأغاني” بعدك على بالي” وجهة نظر للموسيقي عاصم مكارم و”انفيكا” وجهة نظر للموسيقي حسام الدين بريمو و”فوق النخل” لحسام الدين بريمو و “حلوة يابلدي” لشانت كاششيان و”ياحلوة الدنيا” لالياس زيات” و”الباروكة”لكمال سكيكر و”بالفلا جمال” لوسيم إبراهيم و “روزنا” لبشر عيسى و”نار نار” لصالح كاتبة” و”خاين يا طرخون” لحسام الدين بريمو ومقطوعة “سماعي” لعدنان فتح الله.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين الموسيقي بريمو أن هذه الفكرة  بدأت من 16 عاما و أصبحت تكبر تدريجيا ليبلغ عدد القطع الموزع حاليا حوالي  25 مقطوعة مبينا أن المشروع يقوم على توزيع الأغنية العربية على طبقات صوتية دون أن تفقد هويتها وأصالتها وتكسب بعدا آخر.

ولفت الحضور في ختام الأمسية إلى أن الجوقة قدمت محتوى غنائيا مميزا تم العمل عليه بشكل احترافي وهي طريقة نستطيع أن نصل من خلالها  لخارج حدودنا الجغرافية ويتقبلها الجميع وتساعد على انتشار موسيقانا.

يذكر أن كورال قوس قزح هو أحد الكورلات الخمسة بتجمع لونا الذي يضم مجموعات من عمر سنتين لعمر 90 ويضم 30 شخصا لكن العدد الإجمالي للونا 300 مغن.

لارا أحمد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان توزيع جديد لأغانٍ معروفة في أمسية (وجهات نظر ) لجوقة قوس قزح على مسرح دار الثقافة بحمص ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء