اخبار سوريا الان مؤسسة السينما تخرج الدفعة الخامسة من طلبة دبلوم علوم السينما وفنونها

دمشق-سانا

أقامت المؤسسة العامة للسينما حفل تخرج 18 من طلاب الدفعة الخامسة من دبلوم علوم السينما وفنونها وذلك على خشبة مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون.

مؤسسة السينما تخرج الدفعة الخامسة من طلبة دبلوم علوم السينما وفنونهاالحفل الذي حضره الأساتذة المحاضرون وأهالي الطلاب وحشد من المهتمين بالفن السابع تضمن فقرات فنية راقصة منوعة ولوحات استعراضية من تنفيذ فرقتي سوريانا وشهرزاد للمسرح الراقص وتمثيل النجمة عبير شمس الدين ونور كيوان وعرضا بصرياً يحاكي السينما السورية والعالمية وعالمها ما أضاف رونقاً بصرياً وفنياً خاصاً على الحفل الذي كان من سيناريو وإخراج عوض القدور.

وخلال العرض وجه الأديب والسيناريست حسن م يوسف للطلاب رسالة نوه فيها بأبناء الجيل من الشباب الذين حموا وطنهم خلال عشر سنوات وتمكنوا بفضل حبهم لوطنهم وايمانهم بقضيته العادلة أن يتصدوا بقوة للقوى التي تكالبت على وطنهم مواجهين تحديات هي أخطر وأصعب من التحديات التي خاضتها الأجيال السابقة.

مؤسسة السينما تخرج الدفعة الخامسة من طلبة دبلوم علوم السينما وفنونهاوأعرب يوسف عن امتنانه للسينمائيين الشباب من أبناء هذا الجيل لأن قلة الموارد وازدياد وطئة الحصار على سورية جعل ايفادهم لدراسة علوم السينما وفنونها في الخارج أمراً متعثراً في حين أن أبناء الجيل الماضي أوفدتهم الدولة لدراسة السينما بأفضل المعاهد والجامعات في العالم ما استدعى وزارة الثقافة لإطلاق جملة مبادرات لسد النقص بينها دبلوم علوم السينما وفنونها تمكنهم من دراسة عام كامل بالعلوم النظرية والعملية والجوانب التقنية في فن السينما.

وتحدث مدير عام مؤسسة السينما مراد شاهين في كلمته قائلاً “بعد أن أصبح انخراط الشباب السوري في صلب العمل السينمائي هدفاً مهماً من أهداف مؤسسة السينما وضرورة ملحة لاستمرارية هذه العملية بشكل يعبر بكل أمانة عن الهوية الجامعة لأبناء المجتمع السوري كان لابد من العمل معهم من خلال دورات ذات طابع سينمائي معرفي تغنيهم وتشبع حاجتهم لمثل هذا النوع من المعارف ليكونوا قادرين على الاستخدام الأمثل للفنون الإبداعية في العمل السينمائي”.

وأضاف “كانت فكرة الدبلوم السينمائي الذي حقق انجازاً مهماً على صعيد نشر مفردات هذه الثقافة وطريقة العمل بها وكيفية العمل على تطويرها وإثبات أنفسهم أمام هذا الفن الصعب وإيجاد كراسي تعليمية لهم ضمن الظروف المتغيرة والمتجددة ايماناً من الوزارة بضرورة اشراك الشباب السوري الذي يتمتع بالموهبة والكفاءة في العمل الثقافي وخلق الظروف الملائمة لجذب المواهب وأصحاب الملكات والعمل معهم واتاحة الفرص المناسبة لهم.

يذكر أن دبلوم العلوم السينمائية وفنونها هو دورة تدريبية طويلة تمتد على مدار عام دراسي كامل تقيمه سنوياً المؤسسة العامة للسينما بالتعاون مع المركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان مؤسسة السينما تخرج الدفعة الخامسة من طلبة دبلوم علوم السينما وفنونها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء