اخبار سوريا فعاليات ونشاطات منوعة ضمن حملة أيام الأسرة السورية بدرعا

درعا-سانا

تضمنت الفعاليات التي أقامتها الجهات الحكومية والتطوعية في محافظة درعا ضمن حملة أيام الأسرة السورية نشاطات ترفيهية وتكريماً لأمهات ممن ترعى حالات إعاقة وندوات صحية وافتتاح مركز لتمكين المرأة الريفية في إحدى البلدات بالريف.

وذكرت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل نبال الحريري في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الهدف من حملة أيام الأسرة السورية التي حملت عنوان “أسرتي بخير أنا بخير ووطني بخير” تعزيز مكانة المرأة واستنهاض دورها مشيرة إلى أن الفترة الماضية شهدت تنفيذ عدد كبير من النشاطات التي يمكن أن تحقق الهدف من الحملة ولا سيما فيما يتعلق بتعزيز المواطنة والتماسك والتلاحم الاجتماعي والروابط الأسرية والتنمية بكل مجالاتها وأبعادها.

وبينت أن المديرية افتتحت ضمن أيام الحملة مركزاً لتمكين المرأة الريفية في المليحة الغربية ورفدته بماكينات خياطة بعد استكمال ترميمه لافتة إلى أن المركز كان مشغلاً للسجاد وتعرض للدمار والخراب خلال الحرب الإرهابية على سورية.

وأضافت إن المركز يضم حالياً 15 ماكينة خياطة ويستقطب في دورته الأولى لمدة ثلاثة أشهر 50 امرأة مؤكدة أن المديرية تسعى دائماً لتحسين الواقع المعيشي للمرأة بإطلاق مشروعات مدرة للدخل.

وأوضحت الحريري أن المديرية أقامت بالتعاون مع فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية ندوة صحية حول الصحة الإنجابية استهدفت من خلالها 35 امرأة ممن ترعى حالات ذوي إعاقة ذهنية أو صم وبكم مبينة أن المديرية عقدت ندوة حول دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع بالتعاون مع الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية تم خلالها تكريم نحو 40 سيدة لدورهن الريادي في المجتمع.

وأشارت إلى أن المديرية نفذت نشاطاً ترفيهياً لأطفال معهدي الإعاقة السمعية والذهنية بالتعاون مع قسم المساحة الصديقة للطفل في هيئة مارافرام السرياني ووزعت هدايا على الأطفال وحاولت من خلال النشاط تحفيز الأطفال للتعبير عن فرحتهم ومواهبهم مبينة أن المديرية استهدفت المرأة ضمن أيام الحملة بفقرة عن الخبز الحوراني وكيفية صنعه بالطريقة التقليدية.

قاسم المقداد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا فعاليات ونشاطات منوعة ضمن حملة أيام الأسرة السورية بدرعا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء