اخبار سوريا الان تكريم عدد من أسر الشهداء والجرحى وذوي الإعاقة والعمال خلال مأدبة إفطار بالنبك

ريف دمشق-سانا

بمناسبة عيدي العمال والشهداء كرمت محافظة ريف دمشق بالتعاون مع الفعاليات الاقتصادية مساء اليوم 150 شخصاً بينهم عدد من أسر الشهداء والجرحى وذوي الإعاقة وعمال من قطاعات النظافة والكهرباء والمياه وذلك خلال مأدبة إفطار أقيمت في استراحة المرجان بمنطقة النبك.

وفي تصريحات لمندوبة سانا عبر عدد من المكرمين من أسر الشهداء عن سعادتهم بهذا التكريم مؤكدين أن الشهداء سيبقون المنارة التي ستنير الطريق للأجيال القادمة.

حيث اعتبرت والدة الشهيد شهيرة خطاب غصن أن التكريم لفتة جميلة يعبر عن أهمية دماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن فيما أكد والد الشهيد زهير توفيق ضاوي أنه سعيد بوجوده في هذا المكان الذي ضم كوكبة من أسر الشهداء وأصحاب الأيادي البيضاء الذين كان لهم الفضل في تقديم الدعم والمساعدة لأسر الشهداء والجرحى وغيرهم.

خالد حسين عمر أحد عمال النظافة المكرمين أشار إلى أن هذا التكريم يعني له الكثير وأشعره بقيمته وأهمية العمل الذي يقوم به لإبقاء البيئة نظيفة فيما بين العامل عبد الكريم برو من المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي فرع ريف دمشق أن عمال المياه موجودين في كل الأوقات لخدمة المواطنين ويشكل هذا التكريم دافعاً مهماً لتعزيز عملهم لخدمة المجتمع.

المسؤولة عن جمعية المجد لذوي الاحتياجات الخاصة نجاة صالح طيفور أكدت في تصريح مماثل أن هناك متابعة حثيثة في الجمعية لذوي الاحتياجات وأن هناك اختصاصيين لتنمية فكرهم ومهارتهم وعقولهم وتدريبهم على اكتساب مهن وحرف تفيد المجتمع مثل الزخرفة والرسم والخطابة وقراءة القرآن الكريم وغيرها من الأعمال التي تمكنهم من الاندماج في المجتمع.

الذين ساهموا في التكريم وزرع البسمة على وجوه المكرمين بينوا لمندوبة سانا أنهم مستعدون لتقديم كل ما من شأنه دعم المجتمع حيث أشار عضو مجلس الشعب عن محافظة ريف دمشق علي رشق أن هذه الأعمال لا تنقطع وهناك متابعة للكثير من أسر الشهداء والجرحى وغيرهم من الأسر لمعرفة احتياجاتهم لتلبيتها.

من جهته قال محمد شحادة رشق إن “أي عمل يسهم في رسم البسمة والفرحة على وجوه أي محتاج لن نتأخر في إنجازه وتنفيذه” لافتاً إلى أن أهالي القلمون ولا سيما الفعاليات الاقتصادية نفذوا الكثير من الأعمال في قطاعات عدة وخاصة الصحة والسكن كانت داعمة لأسر كثيرة ضمن المنطقة وخارجها.

محافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النصر جمران أكد في كلمة خلال المأدبة أن المحافظة حريصة على تقديم الدعم الكامل لمثل هذه الأعمال وكل ما من شأنه تحسين الأوضاع المعيشية منوهاً بالجهود والأعمال التي تقوم بها الفعاليات الأهلية في منطقة النبك لتعزيز وتحسين الواقع الخدمي وغيره.

حضر الفعالية أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس رضوان مصطفى وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومديرو عدد من المؤسسات وبعض رجال الدين الإسلامي والمسيحي.

سفيرة إسماعيل وجيما إبراهيم

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان تكريم عدد من أسر الشهداء والجرحى وذوي الإعاقة والعمال خلال مأدبة إفطار بالنبك ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء