اخبار سوريا الان مسير ثقافي طلابي في مدينة شهبا التاريخية بالسويداء

اخبار سوريا الان مسير ثقافي طلابي في مدينة شهبا التاريخية بالسويداء
اخبار سوريا الان مسير ثقافي طلابي في مدينة شهبا التاريخية بالسويداء

السويداء-سانا

استضافت أوابد مدينة شهبا التاريخية من المتحف الوطني والحمامات الأثرية ومعبد كليبة والمدرج الروماني مسيراً ثقافياً لطلاب وطالبات من مختلف كليات ومعاهد السويداء جاء بعنوان (حضارتنا حاضرنا).

المسير الذي نظمه فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالسويداء تحدثت عنه رئيس مكتب الثقافة والإعلام والمعلوماتية لمى جنود في تصريح لمراسل سانا أنه يأتي ضمن خطة فرع الطلبة للتعريف بالآثار القديمة والاطلاع على حضارات الأجداد العظيمة وتاريخهم العريق وضرورة الحفاظ على سلامتها.

فيما عبرت كل من طالبتي الفلسفة والأدب العربي روزيت نصر وسلام عربي عن سعادتهما بالمسير الذي تعرفن من خلاله على مكتنزات المتحف الوطني في شهبا وحمامات فيليب العربي حيث كان كل حاكم يبني حمامات عامة تسمى باسمه إضافة إلى آثار معبد كليبة الأثري وجولتهن في المسرح الأثري الروماني.

طالب الحقوق هاني نصر لفت إلى أن تاريخ المدينة العريق وأوابدها الأثرية يدفعاننا إلى صون هذا الإرث الزاخر للأجيال والسعي دائماً للتعريف به لما له من أثر اقتصادي في السياحة السورية.

ديار نصر

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان مسير ثقافي طلابي في مدينة شهبا التاريخية بالسويداء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء