اخبار سوريا الان فعالية تراثية شعبية في سلمية بحماة احتفالاً بفوز الدكتور بشار الأسد بالانتخابات الرئاسية

حماة-سانا

احتفالاً بفوز الدكتور بشار الأسد بانتخابات رئاسة الجمهورية أقيمت في ناحية بري الشرقي بمنطقة سلمية في ريف حماة الشرقي فعالية تراثية شعبية مع تنظيم سباق للخيول العربية الأصيلة بمشاركة فرسان ومربي خيول من مختلف المحافظات السورية.

وفى تصريحات لمراسل سانا بين محمد نزار المبيض مدرب خيول من نادي حمص أن الفعالية تعكس تزايد أعداد الخيل ومربيها في منطقة سلمية الذين أرادوا من خلالها التعبير عن فرحتهم بالمشاركة في احتفالات الاستحقاق الرئاسي.

موريس عيسى رئيس نادي سلمية للفروسية أوضح أن الفعالية تأتي للتأكيد على أهمية إحياء رياضة الفروسية رياضة الأجداد والشرف والمروءة والعزة والأصالة وضرورة توسيع نطاق المشاركة في بطولاتها مضيفاً: إنه انطلاقاً من محبتنا واهتمامنا بهذه الرياضة أسسنا نادي سلمية للفروسية يعني بالقفز على الحواجز تشجيعاً على رياضة الفروسية.

كريم الحايك مربي خيول قال: إن تنظيم الفعالية التي تأتي ابتهاجاً بفوز الدكتور بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية جاء كثمرة لجهود فعاليات متنوعة في منطقة سلمية مبيناً أن المنطقة تاريخياً مشهورة بتربية الخيول العربية الأصيلة.

يارا شرتوح من منطقة سلمية قالت: إن مربي الخيول والمعنيين برياضة الفروسية أرادوا مشاركة جماهير سورية بالاحتفال بفوز الرئيس الأسد في الانتخابات على طريقتهم كعرس شعبي تراثي إحياء لهذه الرياضة الأصيلة التي ترمز للشجاعة والمروءة والشرف.

المهندس محمد الوادي مدير الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة قال: نبارك هذا الجهد الكبير الذي بذله المعنيون لإقامة هذه الفعالية التي تمثل عرساً شعبياً مستوحى من تراث وتاريخ المنطقة ورداً حازماً وصريحاً على الجماعات الإرهابية المسلحة التي طالما اعتدت على أهالي هذه المنطقة بعد انتشارها فيها لعدة سنوات بأن مسيرة الحياة أقوى من إرهابها وإن الشعب سيبقى مع قائده الرئيس الأسد مهما اشتدت المحن وزادت التحديات حتى تحرير كامل الأراضي السورية واستعادة الأمان والسلام لربوعها.

ولفت الدكتور طارق عبد الرحيم نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السورية للخيول إلى المشاركة الواسعة لمربي الخيول والفرسان والحشود الجماهيرية التي حضرت الفعالية مشيراً إلى أن سباقاً مماثلاً للخيول العربية الأصيلة شهدته محافظة اللاذقية الأسبوع الماضي بمناسبة الاحتفالات بالاستحقاق الرئاسي.

عبد الله الشيخ ومحي الدين فهد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار سوريا الان فعالية تراثية شعبية في سلمية بحماة احتفالاً بفوز الدكتور بشار الأسد بالانتخابات الرئاسية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء