مرصد المستقبل ما الذي يحدث للعملات المعماة عند وفاة مالكيها؟

مرصد المستقبل ما الذي يحدث للعملات المعماة عند وفاة مالكيها؟
مرصد المستقبل ما الذي يحدث للعملات المعماة عند وفاة مالكيها؟

باختصار
يبحث عن إجابة هذا السؤال أبٌ توفي ابنه قبل خمسة أعوام في حادثة غير متوقعة، ومنذ ذلك الحين حاول الأب استعادة إرثه من العملات المعماة التي عدّنها ابنه، وما زال يبحث عن حل لهذه المسألة الشائكة حتى الآن.

قضايا الإرث

في عام 2013، توفي معدّن بتكوين اسمه ماثيو مودي في حادثة تحطم طائرة في مدينة شيكو الأمريكية عن عمر يناهز 26 عامًا. وما زال والده مايكل يبحث عن وسيلة لتحصيل إرثه من العملات المعماة حتى الآن.

علم مايكل مودي أن ابنه ماثيو عدّن عملات بتكوين، غير أنه لم يعلم مقدار ما عدّنه ابنه تمامًا، أو ما آلت إليه ثروة ابنه بعد وفاته، فبدأ بالتحقيق في تلك المسألة الشائكة بعد عامين من وفاة ابنه، لكنه صرح لوكالة أنباء بلومبرج أن تحقيقاته أثارت أسئلة أكثر مما قدمت أجوبة.

وقال مايكل وهو مهندس برمجيات متقاعد لبلومبرج «كان ابني من أوائل الذين عدّنوا عملات بتكوين، إذ استخدم حاسوبه المنزلي لتعدينها عندما كان ذلك ممكنًا، وأعتقد أنه امتلك بعضًا منها.»

عندما توفي ماثيو في أغسطس/آب 2013، لم يتجاوز سعر عملة بتكوين أكثر من 100 دولار، غير أن العملة تخطت اليوم حاجز ثمانية آلاف دولار، ما يعني أنه يوجد ما يقارب 25 ألف دولار من العملات المعماة دون مالك لها.

صعوبات لامركزية

واجه مايكل صعوبات في استعادة المعلومات المتعلقة بالعملات المعماة الخاصة بابنه ليس لأسباب بيروقراطية ولا قانونية، ولكن نتيجة لعدم خضوع العملات المعماة لجهات تنظيمية، ناهيك عن لامركزيتها.

لا يستطيع مايكل الوصول إلى محفظة ابنه التي يستضيفها موقع «بلوكشين.إنفو» دون المعلومات التعريفية الخاصة بماثيو، وقد تتيح محفظة إلكترونية واحدة عددًا لا محدودًا من المعرفات الفريدة المرتبطة بالعملات المعدّنة، وعلى مايكل أن يحيط بجميعها إن أراد الوصول إلى جميع عملات ابنه.

ما الذي يحدث لما تملكه من البتكوين بعد وفاتك؟ حقوق الصورة: ليمزي/بيكسابي

لا تعد مشكلة مايكل مع إرث العملات المعماة فريدة، إذ صرح نولان باورلي مدير الأبحاث في موقع كوين ديسك لوكالة أنباء بلومبرج «ما من سلطة يمكن مناشدتها لإصلاح هذه المسألة. فإن مات مالك لعملات معماة دون أن يشارك معلومات حسابه مع أحد، فإن عملاته ستصبح قفرًا مهجورًا بكل بساطة.»

توفي ماثيو مبكرًا، فلم يفكر مليًا بما قد يحدث لممتلكاته. ولتجنب هذا المصير، على مالكي العملات المعماة اليوم أن يضيفوا إلى وصاياهم معلومات عن محافظهم الإلكترونية إلى جانب حساباتهم البنكية وممتلكاتهم.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مرصد المستقبل ما الذي يحدث للعملات المعماة عند وفاة مالكيها؟ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : مرصد المستقبل

السابق 21 مليون وظيفة بالشرق الأوسط تهددها الروبوتات
التالى فيروس لتعدين العملات الرقمية يصيب مواقع رسمية بأمريكا وبريطانيا