الاتحاد الأوروبي يشيد بإجراءات فيسبوك ويوتيوب وغيرهما ضد محتوى الكراهية

الاتحاد الأوروبي يشيد بإجراءات فيسبوك ويوتيوب وغيرهما ضد محتوى الكراهية
الاتحاد الأوروبي يشيد بإجراءات فيسبوك ويوتيوب وغيرهما ضد محتوى الكراهية
صورة أرشيفية

أشادت المفوضية الأوروبية اليوم الاثنين، بعمالقة التواصل الاجتماعي عبر الانترنت مثل فيسبوك للحذف السريع للمحتوى غير المشروع الذي ينطوي على خطاب كراهية من هذه المواقع ، بما يتفق مع مدونة سلوك خاصة بالاتحاد الأوروبي.

وفي عام 2016 ، طلبت الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي من عمالقة الانترنت التوقيع طواعية على قواعد تهدف لمنع انتشار المحتوى العنصري أو الذي ينطوي على كراهية الأجانب بالإضافة إلى خطاب الكراهية ، مع احترام حرية التعبير.

ووقعت على القواعد كل من فيسبوك وميكروسوفت وتويتر ويوتيوب وجوجل بلاس وانستجرام وسنابشات وديليموشن .

وتمكنت منصات الانترنت حاليا من تقييم 89% من المحتوى المثير للشبهات خلال 24 ساعة من الإبلاغ عنه ، وحذف نحو 72% في المتوسط من المحتوى الذي يعتبر من خطاب الكراهية غير المشروع ، وفقا لما ذكرته المفوضية اليوم الاثنين.

وأشارت إلى أنه مع ذلك ، لابد أن تبذل الشركات المزيد من الجهد لتحسين مردود الفعل لدى المستخدمين المبلغين عن المحتوى المثير للشبهات.

وقالت مفوضة شؤون العدل في الاتحاد الأوروبي ،فيرا جوروفا إن :"خطاب الكراهية غير المشروع عبر الانترنت ليس فقط جريمة ، إنه يمثل تهديدا لحرية التعبير والالتزام الديمقراطي".

وتحظى القضية بأهمية خاصة قبيل انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في أيار/مايو المقبل.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الاتحاد الأوروبي يشيد بإجراءات فيسبوك ويوتيوب وغيرهما ضد محتوى الكراهية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : كويت نيوز

السابق نوم بلا شخير و"محادثات ليلية" بفضل الوسادة الذكية
التالى سامسونغ: هذا هو موعد إطلاق «هواتف المستقبل»