مقالةعاجل: حرب ترامب على الصين، عقارب الساعة تشير إلى اقتراب شراء مايكروسوفت لتطبيق TikTok و مميزات وعيوب الجهاز

مقالةعاجل: حرب ترامب على الصين، عقارب الساعة تشير إلى اقتراب شراء مايكروسوفت لتطبيق TikTok و مميزات وعيوب الجهاز
مقالةعاجل: حرب ترامب على الصين، عقارب الساعة تشير إلى اقتراب شراء مايكروسوفت لتطبيق TikTok و مميزات وعيوب الجهاز

مع اقتراب عقارب الساعة من محادثات مايكروسوفت السريعة لشراء TikTok، تنطلق هيئة المحلفين بشأن ما إذا كانت تمثل فرصة فريدة لتصبح عملاقًا عالميًا لوسائل التواصل الاجتماعي، أو يمكن أن يكون خطأ فادحًا قيمته 50 مليار دولار (38 مليار جنيه إسترليني).

أجبرت حرب دونالد ترامب التجارية مع الصين شركة ByteDance، الشركة الأم المملوكة للقطاع الخاص ومقرها بكين المالكة لتطبيق مشاركة الفيديوهات TikTok، على متابعة بيع أعمالها في الولايات المتحدة بعد أن وقع الرئيس دونالد ترامب على أمر تنفيذي الأسبوع الماضي قد يغلقها في 15 سبتمبر.

أثبتت TikTok أنها قوة كبيرة على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تجذب مئات الملايين من المستخدمين، وهو ما جعلها نقطة جذب للمعلنين الذين يستهدفون الفئات العمرية التى تتراوح أعمارهم بين 12 و24 عامًا، وهو ما جعلها تربح المليارات من الاعلانات.

وبحسب ما ورد توقعت شركة ByteDance المالكة لتطبيق تيك توك أن تنمو إيرادات TikTok الذي يبلغ من العمر ثلاث سنوات من مليار دولار هذا العام إلى 6 مليارات دولار بحلول نهاية عام 2021.

إن فرصة البيع الإجباري المفاجئة جعلت المحللين المؤيدين لمايكروسوفت في حالة من التشجع لإمكانية الحصول على سعر منافس لأعمال وسائل التواصل الاجتماعي التي لا تزال في طور النمو الكبير.

حرب دونالد ترامب على الصين

حرب دونالد ترامب على الصين

مايكروسوفت تشتري تيك توك

قال دان إيفز، المحلل في Wedbush، في مذكرة للمستثمرين: “نعتقد أن شراء Microsoft TikTok سيكون مثل صباح عيد الميلاد الذي يأتي مبكرًا للمستثمرين”. “هذه صفقة فريدة من نوعها على مدى عقد من الزمن. في غضون بضع سنوات، إذا تم التنقل بالطريقة الصحيحة، يمكن أن يصل [TikTok] إلى تقييم في رمز المنطقة البالغ 200 مليار دولار “.

مايكروسوفت الأقرب للاستحواذ على Tik Tok:

يبدو أن Microsoft لديها القليل من المنافسة، حيث تحرص ByteDance على البيع لشركة تكنولوجيا مماثلة لجعل النقل الآمن لبيانات المستخدم في امان تام، و جعل نقل 15 مليون سطر من التعليمات البرمجية، مهمة أسهل وإن كانت لا تزال صعبة للغاية.

لا يمكن لفيسبوك، الذي يملك إنستغرام وواتس آب، ولا غوغل، المالكة لموقع ، أن يقوموا بالتفكير في الدخول في محادثات بشان شراء تطبيق تيك توك، بالنظر إلى قضايا مكافحة الاحتكار. نفت شركة Apple على الفور تقارير عن محاولة للدخول في مفاوضات بشأن TikTok.

مع وجود أكثر من 130 مليار دولار نقدًا ومكافئات و استثمارات قصيرة الأجل في الميزانية العمومية، تمتلك Microsoft بسهولة القوة النارية لإتمام صفقة من شأنها أن تكون الأكبر في تاريخ الشركة، متجاوزة مبلغ 26 مليار دولار المدفوع لـ LinkedIn في عام 2016.

المصدر

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مقالةعاجل: حرب ترامب على الصين، عقارب الساعة تشير إلى اقتراب شراء مايكروسوفت لتطبيق TikTok و مميزات وعيوب الجهاز ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جوال

التالى صفقة اللحظات الأخيرة... "ترامب" يبارك اتفاق تيك توك وتبدد مخاوف "الأمن القومي"