دولة جديدة تحظر تطبيق TikTok على أراضيها

دولة جديدة تحظر تطبيق TikTok على أراضيها
دولة جديدة تحظر تطبيق TikTok على أراضيها

 يبدو أن مشاكل التطبيق الصيني TikTok مازالت سائرة في الازدياد، حيث أن المزيد من البلدان قررت حظر التطبيق لأسباب مختلفة، ففي الولايات المتحدة الأمريكية يواصل التطبيق الصيني محاولات الهروب من قرار الحظر في حالة عدم بيع أسهمه لشركات أمريكية، فيما تم حظره فعليا في السوق الهندية في وقت سابق من هذا العام و التي تعد ثاني أكبر سوق على مستوى العالم.

و كان تطبيق الفيديوهات القصيرة TikTok قد تلقى إنذارات خلال الاسابيع الماضية من طرف الهيئة الوصية على تنظيم قطاع الاتصالات في دولة باكستان، لكن خلال نهاية الأسبوع الماضي وصل الخبر الصادم لمسؤولي الشركة الصينية، حيث قررت السلطات الباكستانية حظر تطبيق TikTok على أراضيها، و السبب في ذلك يعود حسب المسؤولين إلى ما وصفوه بالمحتوى غير الأخلاقي و غير اللائق الذي يتم بثه على التطبيق.

و حسب بيان صحفي للهيأة الوصية على قطاع تنظيم الاتصالات في باكستان "هيئة الاتصالات الباكستانية (PTA)، فإن هذه الاخيرة قامت بتوجيه إنذارات للتطبيق الصيني كما منحته وقتا كافيا لتطوير "آلية فعالة للإشراف الاستباقي على المحتوى غير القانوني عبر الإنترنت" ، لكن النظام الأساسي فشل في القيام بذلك، و بالتالي فقد قررت الهيأة حظر تطبيق TikTok.

و  رغم ذلك فإن هيئة الاتصالات الباكستانية PTA منحت الشركة المطورة للتطبيق  ByteDance الصينية فرصة أخرى لتدارك الأمر، حيث أشارت الهيأة أنه من الممكن إعادة مراجعة القرارة في حالة تمكن TikTok من إنشاء آلية مرضية تمكن من مراجعة المحتوى الثير للجدل.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، دولة جديدة تحظر تطبيق TikTok على أراضيها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف

التالى تغريم شركة أبل 10 ملايين يورو في إيطاليا