جوجل تطلق ميزة جديدة تمكن المستخدمين من العثور على الأغاني فقط عن طريق الدندنة!

جوجل تطلق ميزة جديدة تمكن المستخدمين من العثور على الأغاني فقط عن طريق الدندنة!
جوجل تطلق ميزة جديدة تمكن المستخدمين من العثور على الأغاني فقط عن طريق الدندنة!
جوجل تطلق ميزة جديدة تمكن المستخدمين من العثور على الأغاني فقط عن طريق الدندنة!

يعد العثور على أغنية ما علقت في عقل المستخدم من دون أن يكون يحفظ كلماتها أو عنوانها واحد من أصعاب الأمور، حيث يكون البحث عن الأغنية المطلوبة عمل شاقا و متعبا، إلا أن جوجل كشفت عن تقنيتها الجديدة و التي ستسمح للمستخدمين بالعثور على أغانيهم المفضلة فقط عن طريق الدندنة.

و يبدو أنه و بالتحديث الجديد الذي كشفت عنه جوجل فإن الأمر لن يكون صعبا بعد الآن، و لن يحتاج أبدا إلى تذكر بعض من كلمات الأغاني من أجل ذلك، فقد قالت جوجل في بيانها الجديد مساء أمس أنه و ابتداء من اليوم سيدخل التحديث الجديد حيز التنفيذ، و سيكون متوفرا على كل من محرك البحث جوجل أو كذلك على المساعد الشخصي لجوجل Google Assistant على كل من نظامي أندرويد و iOS.

و تقول جوجل أن الأمر أصبح بغاية السهولة، حيث يكفي المستخدم الذهاب إلى مساحة البحث ثم  النقر على رمز الميكروفون وقول "ما هذه الأغنية؟" أو النقر على زر "البحث عن أغنية" ثم البدأ في الدندنة أو الهمهمة لمدة ما بين 10-15 ثانية، و على مساعد جوجل يمكن استعمال "Hey Google ، ما هذه الأغنية؟" ثم دندنة اللحن الخاص بالأغنية التي يريد المستخدم البحث عنها، و تقول جوجل أن هذه الميزة متاحة حاليا باللغة الإنجليزية على نظام التشغيل iOS ، وبأكثر من 20 لغة على نظام أندرويد، حيث تأمل جوجل في توسيع هذا ليشمل المزيد من اللغات في المستقبل.

HumToSearch_GIF_UI_v04.gif

و تشرح جوجل في بيانها أن خوارزميتها تقوم بعمل مطابقة للأصوات التي تم إصدارها من المستخدم مع ألحان الأغاني المتوفرة، و تقوم بعرض لائحة نتائج لأكثر الألحان مطابقة، بعد ذلك، تشير جوجل إلى أنه يمكن للمستخدم تحديد أفضل تطابق واستكشاف معلومات حول الأغنية والفنان، وعرض أي مقاطع فيديو موسيقية مصاحبة أو الاستماع إلى الأغنية على تطبيق الموسيقى المفضل للمستخدم، والعثور على كلمات الأغاني ، وقراءة التحليل وحتى الاطلاع على التسجيلات الأخرى للأغنية عند توفرها.

و توضح جوجل طريقة عمل هذه التقنية الجديدة حيث تشيرإلى أن لحن الأغنية يشبه البصمة البيومترية للأصابع، فلكل منهما هويته الفريدة. و قد صممت جوجل نماذج للتعلم الآلي يمكنها مطابقة طنين أو صفير أو غناء المستخدم على "بصمة الإصبع" الصحيحة، حيث تحول نماذج التعلم الآلي الخاصة بجوجل الصوت إلى تسلسل قائم على الأرقام يمثل لحن الأغنية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، جوجل تطلق ميزة جديدة تمكن المستخدمين من العثور على الأغاني فقط عن طريق الدندنة! ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف

السابق تطبيق أنصحك بتثبيته حالا على هاتفك الذكي لأنه سيحميك إذا استعمل أحد كاميرا و ميكروفون هاتفك بدون علمك !
التالى مرة أخرى.. عطب عالمي يصيب موقع تويتر