بلاي ستور تزيح ثلاث تطبيقات شهيرة من منصتها بسبب جمع معطيات المستخدمين

بلاي ستور تزيح ثلاث تطبيقات شهيرة من منصتها بسبب جمع معطيات المستخدمين
بلاي ستور تزيح ثلاث تطبيقات شهيرة من منصتها بسبب جمع معطيات المستخدمين

أشارت وسائل الإعلام المتخصصة أن شركة جوجل قامت عبر متجرها الإلكتروني بإزالة ثلاثة من أشهر التطبيقات على منصتها بلاي ستور، و يأتي هذا الإجراء من جوجل بعد الاتهامات و الانتقادات لها بالتقصير في حماية المستخدمين، خصوصا فيما يتعلق ببياناتهم و معلوماتهم الشخصية.

و أعلنت جوجل خلال الساعات الماضية عن إزالتها ثلاث تطبيقات شهيرة من منصة بلاي ستور، و التطبيقات موجهة بالأساس للأطفال، و هي التطبيقات التي تصل مجتمعة إلى 20 مليون تحميل، و السبب في هذا الإجراء بحسب جوجل هو انتهاك قواعد متجرها الإلكتروني، لا سيما فيما يتعلق بجمع البيانات الشخصية للمستخدمين و هو ما يعرض فئة هشة كفئة الأطفال الصغار للخطر بسبب عدم قانونية إجراءات هذه التطبيقات.

و كانت جوجل قد تعرضت لانتقادات حادة منذ سنوات بسبب بعض الاتهامات بسبب ما يسمى بالتقصير في حماية بيانات المستخدمين على منصة بلاي ستور و التطبيقات المدرجة فيها، خصوصا بعد تقرير جهات مختصة كمنظمة "المجلس الدولي للمساءلة الرقمية / International Digital Accountability Council" و الذي سلط الضوء على ممارسات الجهات المطورة للتطبيقات و التي تهدد الحياة الشخصية للمستخدمين.

و كانت المنظمة قالت في تصريحها إن هذه الممارسات تسمح بجمع البيانات الشخصية وربطها ببيانات أخرى للوصول إلى محتوى غير مصرح به في البداية ، مثل تحديد متقدم للمستخدمين أو تحديد الموقع الجغرافي الخاص بهم.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بلاي ستور تزيح ثلاث تطبيقات شهيرة من منصتها بسبب جمع معطيات المستخدمين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف

السابق "عدسات شبه بشرية".. "هواوي" تجهز مفاجأة لعشاق هواتفها الذكية
التالى مقالةما هي تقنية NFC وما هي مميزاتها وفيما تستخدم ؟ و مميزات وعيوب الجهاز